كمال عامر لـ”الوفد اليابانى”: مصر تعمل على حصار الإرهاب فى سيناء …

كمال عامر لـ”الوفد اليابانى”: مصر تعمل على حصار الإرهاب فى سيناء …

استقبل اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، وفدا يابانيا يضم العقيد ساتو، رئيس لجنة الدفاع والشئون الخارجية فى اليابان، والعقيد تاتسو ميتا، الملحق العسكرى، والعقيد شيميزو، الملحق العسكرى اليابانى السابق، وتاكاهيرو كجاوا، السفير اليابانى لدى القاهرة.

وقال عامر، فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين عقب اللقاء اليوم، الخميس، إن اللقاء يهدف إلى تعميق تبادل الخبرات وتقويه العلاقات الدائمة بين البلدين منذ سنوات طويلة سواء فى المجالات المختلفة سواء الاقتصادية أو العسكرية أو البرلمانية، مع تعزيز التعاون بين البلدين لاسيما فى إطار التعاون البرلمانى.

وأضاف عامر، أن الوفد اليابانى استوضح أسلوب عمل اللجنة المصرية ومهامها المختلفة فى الحفاظ ودعم الأمن القومى المصرى، وتم التأكيد على موقف مصر من حصار وتصفية الإرهاب فى مصر خاصة بمحافظة سيناء، وأن الإرهاب فى سيناء يتم فى منطقة ضيقة جداً منها. وتابع رئيس لجنه الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، للوفد اليابانى، أن مصر تواجه الإرهاب، من خلال العمل العسكرى والشرطى، بجانب التنمية فى مناطق متعددة مثل رفح الجديدة.

وأكد عامر للوفد اليابانى، أنه يتم استكمال إجراءات الأمن والسلامة فى المطارات على أفضل وجه، لاستقبال السائحين وفى مقدمتهم السائحين اليابانى. ووجه رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، الشكر لليابان دولة وشعباً على دعم مصر فى المجالات المختلفة، مشيراً إلى أن حجم الاستثمارات اليابانية فى مصر بلغ 770 مليون دولار.

وأشاد عامر بدور حكومة اليابان وما قدمته من منح ثقافية وصحية المتمثلة ومن بينها المشاركة فى مشروع تطوير دار الأوبرا المصرية ومستشفى أبو الريش للأطفال وتطوير نفق الشهيد أحمد حمدى وكذلك كوبرى السلام، لافتاً إلى أن الزيارة الأخيرة التى قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسى، شهدت توطيد العلاقات بين البلدين، مع توقيع اتفاقات تعاون منها التعاون فى مجال الصحة والطفل والتعليم مشيرا إلى المنحة المقدمة من اليابان لتدريب 1500 طالب مصرى وكذلك الدعم المقدم للجامعة المصرية للعلوم والتكنولوجيا ومذكرة التفاهم الموقعة لتطوير مطار برج العرب.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *