بدء تبعية ميناءى السخنة والأدبية للهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس …

بدء تبعية ميناءى السخنة والأدبية للهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس …

أعلن اللواء هشام أبو سنة، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، نقل تبعية ميناءى السخنة والأدبية، فعليا إلى الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، تنفيذا للقرار الجمهورى الصادر بتحديد نطاق منطقة قناة السويس بـ6 موانئ بينها الميناءاين.

وأضاف رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر على هامش جولة بميناء سفاجا والغردقة، أنه تم نقل تبعية العاملين بالميناءين للهيئة الاقتصادية وكذلك الشئون المالية والإدارية، وجار تقييم الأصول لنقل تبعيتها هى الأخرى، مشيرا إلى نقل التبعية بدءا مع بداية شهر يوليو الجارى.

وقال رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، إن تعديل عقد امتياز ميناء السخنة مع شركة موانئ دبى صاحبة عقد الامتياز من قيمة مقابل انتفاع بالأرض وقيمة تداول الحاويات حقق للدولة إيراد 1.120 مليار دولار، فضلا عن تحقيق 144 مليون جنيه جراء تسوية الخلاف مع شركة سونكر.

وأوضح رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر أن المجلس التنفيذى لمدينة نويبع وافق على تخصيص 260 ألف متر مربع ظهير لميناء نويبع من أجل تنفيذ مشروعات لوجيستية، وإنشاء محطة حاويات تعمل بجانب محطة الركاب ضمن مخطط المنطقة الحرة المخطط إنشاؤها فى نويبع لتتماشى مع ميناء العقبة الأردنى.

وأكد رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر توقيع اتفاق بين جمعية رجال أعمال دهب ومستثمرين سعوديين لإنشاء ميناء يخوت فى دهب ومجمع سكنى باستثمارات 400 مليون دولار لربط مدينة دهب بمنطقة تبوك السعودية، وتشغيل خطوط سياحية منتظمة لتشجيع حركة السياحة، كون أن المسافة بين تبوك السعودية ودهب المصرية لا تتعدى نصف ساعة وتعتبر دهب أقرب للسائح السعودى من المدن السعودية نفسها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *