النائبة آمنة نصير:التعليم بوابة الإصلاح ويحتاج جيش من العقول والخبرات لتطويره …

النائبة آمنة نصير:التعليم بوابة الإصلاح ويحتاج جيش من العقول والخبرات لتطويره …

قالت الدكتورة آمنة نصير، عضو مجلس النواب عن ائتلاف “دعم مصر”، وعضو لجنة التعليم بالمجلس، إن منظومة التعليم فى مصر تحتاج إلى جيش من العقول المفكرة وصاحبة الخبرة ممن يعرفون “السوس” الذى ينخر فى عصب التعليم، مضيفة أن ملف التعليم أكبر من مجرد تصريحات، وأكبر من تشكيل لجان لرصد مخالفات وتجاوزات.

وأضافت عضو مجلس النواب عن “دعم مصر”، لـ”اليوم السابع”، أن النهوض بالتعليم هو بوابة الإصلاح فى مصر، ما يحتاج إلى إخلاص حقيقى لعلاج أمراض التعليم، ومواجهة كافة أوجه السرقة والتدليس سواء فى المدارس أو المعاهد الوهمية أو الذين يمنحون شهادات كنوع من الوجاهة دون أساس علمى، مؤكدة أن هذا الأمر إهانة لأصحاب الشهادات الحقيقية، ومسألة خطيرة دخل فيها الإهمال والتجارة غير المشروعة والانتهازية.

وأشارت عضو لجنة التعليم بالبرلمان إلى وجود إهمال فى العملية التعليمية، مؤكدة أن التراجع المصرى سببه الأول هو انحدار التعليم والسقوط إلى هذه الهاوية.

ويذكر أن سيد عطا رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التعليم العالى، كان قد صرح بأن الضبطية القضائية داهمت خلال الفترة الماضية 46 كياناً تعليمياً وهمياً، يمارسون أعمال النصب والتزوير على المواطنين وأولياء الأمور والطلاب لإيهامهم بالحصول على شهادات معتمدة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *