حقوقيون يحرضون ضد مصر فى حفل عشاء سفيرة السويد بالقاهرة..

حقوقيون يحرضون ضد مصر فى حفل عشاء سفيرة السويد بالقاهرة..

أقامت سفيرة دولة السويد فى القاهرة شارلوتا سبار، حفل عشاء خاص لمجموعة من الحقوقيين المصريين المعروفين بعدائهم للدولة، وذلك فى منزلها، حيث قاموا بالهجوم الشديد على الدولة المصرية.

وأبلغ الحقوقيون الذين حضروا حفل العشاء وكان من بينهم من سبق اتهامه بقضية التمويل الأجنبى، السفيرة بمعلومات مغلوطة عن أوضاع حقوق الإنسان فى مصر، مستغلين خبرتهم الحقوقية السابقة لحث السفيرة على ضرورة اتخاذ دولتها والاتحاد الأوروبى لموقف عدائى من مصر.

ويعمد بعض الحقوقيين المصريين، إلى الإساءة للنظام والدولة المصرية بعد تلقيهم منحا وأموالا طائلة من العديد من المنظمات المشبوهة، بهدف نشر الأخبار والمعلومات الكاذبة عن الحريات وأوضاع الأقباط فى مصر، من أجل استغلالها فى مهاجمة الحكومة المصرية وتأليب الدولة الأوروبية على مصر.

ومن بين المدعوين الناشطة هبة مورايف (مصرية – استرالية) – التى تعمل فى موقع “مدى مصر” التابع للمبادرة المصرية للحقوق الشخصية التى يديرها الناشط المعروف حسام بهجت، وسبق لها العمل كمسئولة عن ملف مصر بمنظمة هيومان رايتس ووتش، وتربطها علاقتها مشبوهة بأحد أجهزة المخابرات التى تعمل المنظمة لصالحها وعلى علاقة وطيدة بمعظم قيادات تنظيم الإخوان الإرهابى.

كما كان بين الحضور، المدعوة حفصة حلاوة مسئولة ملف حقوق الإنسان والديمقراطية بسفارة السويد، وسبق اتهامها وصدور حكم ضدها بقضية التمويل الأجنبى لصلتها وسابق عملها بمنظمات أجنبية مشبوهة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *