ضبط مسجل خطر وعامل حاولا الاستيلاء على أرض متنازع عليها مع الأوقاف…

ضبط مسجل خطر وعامل حاولا الاستيلاء على أرض متنازع عليها مع الأوقاف…

ألقت مباحث مديرية أمن الإسكندرية، برئاسة اللواء شريف عبد الحميد، مدير إدارة البحث الجنائى، القبض على مسجل خطر وعامل معمارى، شرعا فى الاستيلاء على قطعة أرض عليها نزاع بين هيئة الأوقاف وورثة المالك.

وردت معلومات لضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة  مفادها قيام كلاً من “ع .م”- 70 سنة عاطل ” له معلومات جنائية مسجلة ” مقيم دائر ة قسم شرطة أول المنتزه،و”إبراهيم. ع” 41 سنة عامل معمارى مقيم دائرة قسم شرطة ثان المنتزه، بالشروع فى الاستيلاء على قطعة أرض مساحتها أربعة أفدنة، كائنة بشارع 30 عرامة متفرع من شارع مصطفى كامل دائرة قسم ثان المنتزه  بزعم شرائها من مالكها الأصلى “م .م” مستغلين وجود نزاعات بين ورثة المالك وواضعى اليد وهيئة الأوقاف باستخدام مستندات وتوكيلات مصطنعة تفيد على خلاف الحقيقة ملكيتهما لها  وأنهما فى طريقهما لتقديمها لمديرية المساحة بالإسكندرية  والسير فى إجراءات نقل الملكية .

 تم ضبطهما  بالتنسيق مع المسئولين بمديرية المساحة  عقب تقديمهما طلب لتطبيق العقد المسجل سند الملكية على قطعة الأرض المشار إليها  وتوكيلين منسوب صدورهما لمكتب شهر عقارى المنتزه ممهورين ببصمة أختام شعار الجمهورية “مقلدة” أحدهما مفاده قيام المالك الأصلى بتوكيل المتهم الأول للتصرف فيها  والثانى من المتهم الأول للثانى،  بالاستعلام من مصلحة الشهر العقارى  أكد ما جاء بالفحص.

 وبمواجهتهما  اعترفا، وتحرر المحضر أحوال قسم مكافحة الأموال العامة  وجار العرض على النيابة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *