أيمن أبو العلا: دور مصر فى منطقة الشرق الأوسط بدأ يعود إلى مساره الطبيعى..

أيمن أبو العلا: دور مصر فى منطقة الشرق الأوسط بدأ يعود إلى مساره الطبيعى..

أكد أيمن أبو العلا عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، أن الدور الذى تلعبه مصر فى منطقة الشرق الأوسط، بدأ يعود إلى مساره الطبيعى خلال الفترة الماضية، باعتبار أن الدولة المصرية هى أهم الدول المحورية فى المنطقة ولها تأثير بالغ الأهمية على تطورات الأوضاع فيها.

وأضاف “أبو العلا” فى بيان له اليوم، أن مصر أطلقت منذ فترة مبادرة لإحياء عملية السلام بين فلسطين وإسرائيل، وهى المبادرة التى لاقت استحسان كثير من قادة العالم، فى الوقت نفسه تسعى مصر للعب دور بارز فى حل الأزمة السورية، كما تقدم كل الدعم للأشقاء فى ليبيا من أجل تجاوز المحنة الحالية.

وأشار أبو العلا، الى أن استقبال الرئيس السيسى، لرئيس الوزراء اليمنى أحمد عبيد بن دغر اليوم، يعكس اهتمام الدولة المصرية بالأوضاع فى اليمن وحرصها على استقراره، ويؤكد أن الدور الذى تلعبه مصر فى المنطقة العربية حاليا يمثل حجر الزاوية، للتخلص مع معاناة الشعوب العربية مع الأحداث التى اندلعت مؤخرا عقب ثورات الربيع العربى.

وقال أبو العلا، إن مصر سعت جاهدة، لتبنى مشروع قومى عربى، يقضى بضرورة وجود قوة عربية مشتركة ، الأمر الذلا يمثل خطوة مهمة جدا لتوحيد الصف العربى، فى مواجهة أخطار التنظيمات الإرهابية، ومخططات الغرب لتقسيم المنطقة، داعيا جميع القادة والأمراء العرب إلى تغليب المصلحة العامة والقبول بهذه المبادرة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *