“تشريعية البرلمان”: لم ننتهِ من تقريرنا بشأن بطلان عضوية أحمد مرتضى منصور..

“تشريعية البرلمان”: لم ننتهِ من تقريرنا بشأن بطلان عضوية أحمد مرتضى منصور..

قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن اللجنة لم تنتهِ من إعداد تقريرها النهائى بشأن حكم محكمة النقض الخاص ببطلان عضوية النائب أحمد مرتضى منصور، لافتًا إلى أنه سيتم عرضه فى أسرع وقت.

وأضاف “أبو شقة” فى تصريحات ل أن اللجنة ستلتزم بتنفيذ أحكام الدستور والقانون وستقدمه لرئيس المجلس فور عرضه على أعضاء اللجنة ووصول النواب إلى رأى نهائى فى القضية.

وكان الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، قد كلف اللجنة التشريعية فى جلسة 25 يوليو بإعداد تقريرها حول الحكمين الذين وصلا إلى مجلس النواب بشأن أحمد مرتضى، والذى يشير أحدهما إلى رفض الطعن المقدم ضد النائب فى المرحلة الأولى للانتخابات بدائرة الدقى، والحكم الثانى هو حكم من محكمة النقض يقضى ببطلان عضوية النائب أحمد مرتضى وتصعيد عمرو الشوبكى بدلا منه، وتضمن تكليف رئيس المجلس أن يتم عرض تقرير اللجنة التشريعية فى أول جلسة.

واجتمعت اللجنة عدة اجتماعات وكلفت الأمانة الفنية بإعداد تقرير فانتهت إلى عدم وجود تعارض بين الحكمين وإلى أن الحكم ببطلان عضوية أحمد مرتضى لا خلاف عليه فى الشق الخاص بإبطال عضويته، ولكن وفقا للأمانة الفنية للجنة فقد رأت أن هناك خلافا فى الشق الثانى للحكم الذى يتعلق بتصعيد الشوبكى مكان مرتضى بين اللائحة وقانون مجلس النواب.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *