تأجيل نظر إعادة محاكمة 155 متهما بقضية “مذبحة كرداسة” لجلسة الغد…

تأجيل نظر إعادة محاكمة 155 متهما بقضية “مذبحة كرداسة” لجلسة الغد…
قررت الدائرة 11 إرهاب بمحكمه جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شرين فهمى، اليوم الأربعاء، تأجيل الجلسة الرابعة عشر، فى إعادة محاكمة 155 متهما فى قضية اتهامهم باقتحام مركز شرطة كرداسة وقتل مأمور المركز ونائبه و12 ضابطا وفرد شرطة، فى أعقاب فض اعتصامى رابعة والنهضة، والمعروفة إعلاميا بـ”مذبحة كرداسة”، لجلسة غدا الخميس، لاستكمال سماع الشهود، كما أمرت المحكمة بضبط وإحضار 5 من شهود الإثبات.
تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى وعضوية المستشارين أبو النصر عثمان وحسن السايس، وبحضور مصطفى بركات ممثل النيابة العامة، وبسكرتارية حمدى الشناوى وعمر محمد.
وفى بدية الجلسة أكد رئيس المحكمة أن الشهود المطلوبين للإدلاء بأقوالهم لم يحضروا جلسة اليوم، وطالب رئيس المحكمة من النيابة متابعة أمر ضبط الشهود.
وكانت النيابة العامة قد أحالت 188 متهما إلى محكمة الجنايات لقيامهم في اغسطس 2013 بالاشتراك وآخرون مجهولون فى تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص من شأنه جعل السلم العام فى خطر وكان الغرض منه ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والشروع فيه والتخريب والسرقة والتأثير علي رجال السلطة العامة فى أداء أعمالهم باستعمال القوة حال حملهم أسلحة نارية وبيضاء وأدوات مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص، وتقدم 155 من المتهمين بطعن على الحكم أمام محكمة النقض.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *