النائب أيمن فؤاد: نسبة فاقد الكهرباء أثناء نقلها تتعدى النسب العالمية..

النائب أيمن فؤاد: نسبة فاقد الكهرباء أثناء نقلها تتعدى النسب العالمية..

قال النائب أيمن فؤاد، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن نسبة الفاقد من الكهرباء أثناء نقلها عبر الكابلات لا تتعدى 6% و7% عالميًا، لكنها فى مصر تتعدى أربعة أضعاف تلك النسبة بسبب تهالك الكابلات ورداءتها وتعرضها لسرقة التيار.

وطالب فؤاد، وزير الكهرباء، وفقا للبيان الصادر منذ قليل، بالبدء فى تغيير البنية التحتية للكابلات الكهربائية فى مصر لتقليل نسبة الفاقد الضخم فى الكهرباء، مشيراً إلى أن مصر لا تواجه أزمة فى انتاج الكهرباء بل فى طرق نقلها.

وأشار إلى أن الكابلات العابرة للكتل السكانية سواء كانت جهد فائق الارتفاع أو المتوسط، تحدث موجات كهرومغناطيسية تؤثر بالسلب على صحة المواطنين المصريين وتسبب لهم العديد من الأمراض المزمنة، وتحمل الموازنة العامة للدولة أكثر من قيمة معالجة هذا الخطأ واستبدال الكابلات التى تنقل الكهرباء للمواطنين، مطالباً بتجديد الكابلات بما يقلل نسبة الفاقد والحفاظ على صحة المواطنين فى نفس الوقت وبما يوفر أكثر من 20% من تكلفة إنتاج الكهرباء فى مصر.

وشدد على ضرورة أن تضع الدولة والحكومة المصرية صحة المواطن فى أولويات الاستثمار أيا كان نوعه، لان الاستثمار من الأساس هو لمصلحة الوطن والمواطنين، وتابع: “الإنسان هو بانى الأوطان، فإذا فقد قيمته داخل وطنه فقد الوطن قميته بين الأوطان”.

وأضاف أن الجميع يتحمل المسئولية أمام الله ثم الوطن والتاريخ فى هذه الظروف الصعبة التى تمر بها مصر، مطالبًا السلطة التنفيذية بمكاشفة المواطن بالحقائق لأنه الوحيد المتحمل لفاتورة الإصلاح إيجابًا أو سلبًا ولا يوجد من يتحمل هذه الفاتورة غيره.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *