النائب محمد الحسينى يتقدم ببيان عاجل حول سفر نواب حقوق الإنسان لسويسرا..

النائب محمد الحسينى يتقدم ببيان عاجل حول سفر نواب حقوق الإنسان لسويسرا..

قال النائب محمد السيد الحسينى، عضو مجلس النواب، إنه سيتقدم ببيان عاجل يوم الأحد القادم حول سفر النائب محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، و9 نواب آخرين إلى سويسرا للمشاركة فى فعاليات مؤتمر مركز الحوار الإنسانى، الأسبوع الماضى، مضيفا: “اللائحة الداخلية للبرلمان تنظم مسأله سفر الأعضاء إلى الخارج، وكذلك محاسبة من يخرج عن النص”.

وأضاف الحسينى، فى تصريحات خاصة ، أنه لا يشكك فى وطنية أى من النواب، لكن هناك فرق بين “الهاو” و”المحترف”، قائلاً: “النائب محمد أنور السادات، لعيب ومحترف، والنواب الذين سافروا بصحبته هواة”، ولا يعنى ذلك أننى أعيب فيهم، فأنا أيضا نائب هاو وأتشرف بذلك، فبلدنا أولى بنا.

وتابع السيد الحسينى: “لا نريد الاستخفاف بعقول الشعب المصرى، فليس من المعقول أن يكون الشعب مستاء من عدم فعل شىء، ثم يسافر البعض “، متسألا: “إيه اللى أخذناه من السفريات دى؟”.

يذكر أن النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، قال إن هيئة مكتب البرلمان تلقت شكوتين كل منهم موقعة من عدد من النواب، حول مشاركة النائب محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، و9 أعضاء آخرين فى مؤتمر نظمه مركز الحوار الإنسانى بسويسرا، تطالب بتحويلهم إلى لجنة القيم للتحقيق معهم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *