تجديد حبس صاحب شركة سياحة وهمية استولى على مليون جنيه من راغبى الحج بالهرم..

تجديد حبس صاحب شركة سياحة وهمية استولى على مليون جنيه من راغبى الحج بالهرم..

أمرت النيابة العامة، بتجديد حبس صاحب شركة سياحة وهمية استولى على نحو مليون جنيه من راغبى أداء فريضة الحج، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وردت معلومات للواء عصام سعد مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، مفادها  انتشار إعلانات فى بعض الصحف وشبكة المعلومات الدولية “الإنترنت” حول قيام مسئولى جمعية وهمية تسمى “زوار الحرمين الشريفين” الكائنة بمنطقة فيصل  بتوفير تأشيرات حج مباشر للموسم الحالى “خلافاً للحقيقة”، ووقوع العديد من المواطنين من راغبى أداء فريضة الحج ضحية لوقائع نصب واحتيال من قبل مسئوليها .

وأسفر فحص وتحريات اللواء عاصم الداهش مدير إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، تحت إشراف اللواء ياسر صابر نائب المدير العام، عن أن وراء تلك  الواقعة “حسام .م.م” 33 سنة، صاحب مكتب إيجار سيارات مقيم بالإسكندرية.

وأكدت التحريات قيام المتهم بإنشاء جمعية وهمية تسمى “زوار الحرمين الشريفين” كائنة بالهرم، وأنه أعلن بوسائل الإعلام المختلفة وشبكة المعلومات الدولية والصحف القومية عن توافر تأشيرات حج مباشر لأداء فريضة الحج عن الموسم الحالى بمبالغ تراوحت مابين (50 : 75) ألف جنيه لكل تأشيرة، واتخذ من مقر الشركة مسرحا لمزاولة نشاطه الإجرامى، وعقب افتضاح أمره ترك مقر الشركة إلى جهة غير معلومة  .

ونجحت الإدارة فى الاستدلال على 35 من الضحايا، وباستدعاء بعضهم أقروا بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء على مبالغ مالية تراوحت ما بين ( 10000 : 50000 ) ألف جنيه للفرد الواحد كمقدم لإحضار تأشيرات حج لهم، وتصل قيمة المبالغ التى استولى عليها نحو مليون جنيه، وبمناقشة المتهم أقر بارتكابه للواقعة، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم، والعرض على النيابة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *