بدء تدريب 1850 شابا وفتاة على العمل القيادى بالمنيا..

أعلن اللواء طارق نصر محافظ المنيا اليوم بدء فعاليات مبادرة “مستقبلنا فى أيدينا”، من خلال تدريب عدد 1850 شابا وفتاة من كافة أطياف المجتمع المصرى، والتى تنظمها وزارة التضامن الاجتماعى، بالتعاون مع وزارتى الشباب والرياضة والتنمية المحلية، ضمن برنامج دعم الجمعيات والمؤسسات الأهلية، لتمكين الشباب من المجالس المحلية، فى إطار تأهيل الشباب لتولى المناصب القيادية والعمل العام.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده بديوان عام المحافظة، بحضور مصطفى عبد الله وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، وأحمد عبد الوكيل القائم بأعمال وكيل مديرية الشباب والرياضة، وعدد من الصحفيين والمدربين والمتدربين بالدورة.

وأكد المحافظ أن تلك المبادرة جاءت استجابة لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى لتمكين الشباب سياسياً، عبر مشاركة فاعلة وواعية للشباب فى التطوير، من خلال المجالس المحلية التى تتفاعل مع مشاكل واحتياجات المواطن اليومية، مشيداً بالدور الفعال للشباب فى تلك المبادرة البناءة الداعمة للوطن، والتى تُبرز دور الشباب فى توعية المواطنين بالشأن العام وتدفع عجلة التنمية المستدامة الى الأمام من أجل النهوض بالوطن وعُلو شأنه.

وقال مصطفى عبد الله وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، إن البرنامج يستهدف تدريب عدد 1850 شابا وفتاة من كافة أطياف المجتمع المصرى، من خلال 10 مدربين، على ألا يحصل أى متدرب على شهادة إتمام الدروة التدريبية، قبل تدريب عدد 100 شاب ليكون مجموع ما تم تدريبه بالمنيا 185 ألف شاب، حيث يتم توعيتهم سياسياً بحقوقهم وواجباتهم.

واضاف وكيل الوزارة أن هذا البرنامج يهدف فى المقام الأول إلى تمكين شباب المنيا ليشاركوا بقوة وفاعلية فى العمل العام والمنافسة فى العملية الانتخابية للمجالس المحلية، ويتم تنفيذه بمشاركة عدد من المؤسسات الأهلية المعتمدة، ومنها مؤسسة معاً للتنمية والبيئة، ومؤسسة حواء المستقبل وجمعية سيدات الأعمال وجمعية بناء للتنمية.

هذا وتتناول الدورات المقدمة للشباب عدد من المحاور اهمها المعارف الاساسية عن الدولة ونظام الحكم فى الدستور الجديد والمحليات وعلاقتها بالمؤسسات الاخرى وحقوق واجبات عضو المجلس المحلى فى مختلف المستويات وتنمية المهارات الشبابية فى مجالات التواصل المجتمعى وكيفية ادارة الحملة الانتخابية وتعزيز قدرات الشابا فى ادارة حملة تنافسية وفعالية .

يُذكر أن المجتمع المدني يشارك فى هذه المبادرة من خلال أكثر من 80 جمعية أهلية، وتم تخصيص مبلغ 28 مليون جنيه من صندوق دعم الجمعيات بوزارة التضامن الاجتماعي لتنفيذ المبادرة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *