وزير الكهرباء لـ”لجنة الطاقة” بالبرلمان: بشغل مراوح فى مكتبى وبقلع الجاكيت…

وزير الكهرباء لـ”لجنة الطاقة” بالبرلمان: بشغل مراوح فى مكتبى وبقلع الجاكيت…
قال محمد شاكر، وزير الكهرباء، إن هناك قرارًا بتركيب العدادات مسبوقة الدفع بجميع المبانى الحكومية حتى لا يسيء أحد استخدام الكهرباء الموفرة له، مضيفًا: “لو انتهت الشحنة المخصصة، ولم يشحن من جيبه هيقعد فى الضلمة”.
وأضاف شاكر، خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة المهندس طلعت السويدى: “لو دخلت عليا فى أى وقت بالوزارة ستجدنى مشغل مراوح وبنقفل التكيف عن المبنى بعد الساعة 5 رغم أننا نعمل حتى الساعة 8، وبنقلع الچاكيت ونفك الكرافته”.
وتابع شاكر: “إذا وصلنا بالدعم إلى 50 مليار جنيه، لما كان هناك أى زيادات فى التعريفة،  ومكناش هنزود ولا مليم على حد وصفه، لكن ذلك كان سيتطلب تخفيض الدعم من قطاعات أخرى، فى حين أن المشروع القومى الأساسى لمصر هو مجال التعليم، فعندما نتعلم كويس نعرف نشتغل كويس”.
ولفت شاكر، إلى أن الدولة حافظت عند إعداد التعريفة الجديدة، على مستوى قيمة الدعم عند 29 مليار جنيه طبقًا لما هو محدد لهذا الغرض بالموازنة العامة للدولة للعام المالى 2016/2017، مشيرًا إلى أن الدولة راعت الفئات محدودة الدخل فى المجتمع والمتمثلة فى الثلاث شرائح الأولى من الاستخدام المنزلى والطبقة الوسطى من المجتمع حرصًا على وصول الدعم لمستحقيه وغير القادرين، قائلاً: “إحنا بنتحرك زى واحد ماشى على حبل”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *