رسميا.. “الصحفيين” تعلن إحالة واقعة المخالفات المالية للنيابة العامة…

رسميا.. “الصحفيين” تعلن إحالة واقعة المخالفات المالية للنيابة العامة…
أكد مجلس نقابة الصحفيين أنه ناقش فى اجتماعة اليوم الاثنين 22 أغسطس 2016، برئاسة النقيب يحيى قلاش، واقعة تورط بعض الصحفيين وأحد موظفى الإدارة المالية فى مخالفات متعلقة بالمنظومة المالية لمشروع العلاج فى النقابة.
وأضاف المجلس، فى بيان له، أنه استعرض تقريرين مفصلين قدمهما أمين صندوق النقابة محمد شبانة ومقرر مشروع العلاج  أسامة داوود، ورؤيتهما فى كيفية سد أى ثغرات إدارية أو مالية استغلها المتورطون فى الاستيلاء على أموال النقابة بطريقة غير مشروعة.
وقرر مجلس النقابة إحالة الواقعة بكاملها إلى النيابة العامة للتحقيق مع أطرافها كافة، مع تشكيل لجنة تحقيق تضم خمسة من أعضاء مجلس النقابة وعدد من الخبرات الفنية والقانونية، لجمع كل المستندات المتعلقة بالواقعة وحصر المتورطين فيها، لتقديم ملف كامل عنها إلى النيابة فى أسرع وقت ممكن.
ووافق مجلس النقابة على مجموعة من الإجراءات الإدارية والمالية الاحترازية والعاجلة لضبط الأداء العام لكل مشروعات النقابة وإداراتها.
وشدد المجلس أنه بكشفه عن هذه الواقعة يؤكد حرصة الشديد على أموال النقابة، باعتباره مالاً عاما، وتعامله مع الواقعة بشفافية مطلقة وبدون تستر على أى أحد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *