دفاع متهمى أحداث مجلس الوزراء: واثقون فى البراءة لانتفاء الوقائع والأدلة..

دفاع متهمى أحداث مجلس الوزراء: واثقون فى البراءة لانتفاء الوقائع والأدلة..

أكد دفاع المتهمين فى أحداث مجلس الوزراء، أنه فى انتظار إكمال مرافعاتهم فى القضية، والتى تنظرها محكمة جنايات الجيزة الدائرة 5 إرهاب برئاسة المستشار ناجى شحاتة، والتى يعاد فيها محاكمة  103 متهمين.

وأشار الدفاع، إلى أنهم على مدى جلستين متعاقبتين فى 15 يونيو و30 يوليو لم تنعقد المحاكمة، بسبب غياب أحد أعضاء الدائرة فى مرة وتخلف بعض المتهمين فى مرة أخرى.

وأضاف الدفاع، أنهم فى الجلسة القادمة السبت المقبل 27 أغسطس، سيحاولون إكمال دفاعهم من أجل الحصول على البراءة للمتهمين، والتى تضم عدة دفوع هامة، منها عدم معقولية تصور الواقعة، وعدم جدية التحريات والتضارب فى أقوال الشهود وانتفاء الدليل، بالإضافة إلى انقطاع صلة عدد كبير من المتهمين بالوقائع المنسوبة لهم، حيث إنه قبض عليهم من منازلهم، وعدم وجود أحراز تدين المتهمين.

وأكد النيابة، أن كل ما جاء بأقوال محررى الواقعة هو افتراء على المتهمين من أجل إكمال القضية فقط لا غير، وأنهم واثقون فى أن حكم المحكمة بعد المداولة هو البراءة.

واتهمت النيابة المتهمين بمقاومة السلطات، والحريق العمد لمبان ومنشآت حكومية، وإتلافها واقتحامها، والتخريب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، وتعطيل المرافق العامة وحيازة أسلحة بيضاء، وقنابل مولوتوف وكرات لهب، فضلاً عن حيازة البعض منهم لمخدرات بقصد التعاطى، وممارسة مهنة الطب بدون ترخيص، والشروع فى اقتحام مبنى وزارة الداخلية لإحراقه، وإتلاف وإحراق بعض سيارات وزارة الصحة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *