وزير الاتصالات من البرلمان: إنشاء مراكز تكنولوجية بالمدن الجديدة..

وزير الاتصالات من البرلمان: إنشاء مراكز تكنولوجية بالمدن الجديدة..

أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس ياسر القاضى، أن هناك إرادة سياسية لتحويل مصر إلى دولة رائدة فى مجال تكنولوجيا المعلومات، الذى سيكون له دور كبير فى دعم الاقتصاد القومى خلال الفترة المقبلة.

 

 

وقال القاضى- فى كلمة أمام اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب وبحضور سفير سنغافورة فى القاهرة بريمجت سداسيفان، اليوم الاثنين، إن الفترة المقبلة ستشهد إنشاء مراكز تكنولوجية فى المدن الذكية الجديدة تضم حضانات للأفكار الإبداعية ومراكز تدريب تكنولوجية، وأن كل قرية ذكية سيكون بها مركز تدريب وبحث علمى.

 

 

وأضاف القاضى أنه سيكون هناك نوع من التكامل بين المدن الذكية التى سيتم إنشاؤها فى مصر، وسيتم الاستفادة من التجربة السنغافورية فى مجال تكنولوجيا المعلومات، حيث أن سنغافورة تأتى ضمن أربع دول كبرى فى مجال الصناعات التكنولوجية.

 

وأشار القاضى إلى أن البنية التحتية للعاصمة الإدارية الجديدة تعتمد على كابلات الألياف الضوئية، لتقديم الخدمات بسرعة وجودة عالية، مؤكدًا أهمية وجود دعم من البرلمان من خلال إصدار تشريعات تخدم تكنولوجيا المعلومات وأن تكون مرنه وقادرة على حماية المعلومة وتقديمها للمواطن.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *