“العليا للانتخابات”: 5 مغتربين بالخارج فقط صوتوا بانتخابات “حدائق القبة”…

“العليا للانتخابات”: 5 مغتربين بالخارج فقط صوتوا بانتخابات “حدائق القبة”…

في الوقت الذى تكبدت فيه الدولة ملايين الجنيهات مقابل مشاركة المصريين في الخارج بالتصويت خلال الجولة الأولي  بالانتخابات التكميلية لدائرة حدائق القبة، والتي أسفرت عن الإعادة بين المرشحين سيد أبو جاد وحشمت فهمي، كشف المستشار عمر مروان المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات، عن أن 5 أشخاص فقط صوتوا في الخارج ضمن المتواجدين في 139 دولة.

 

وأكد مروان أن هذا العدد الضئيل لم يكن في انتخابات حدائق القبة فقط وإنما في الانتخابات التكميلية لدائرة مركز الفيوم التى لم يصوت فيها سوى شخص واحد فقط الأمر الذى يحتاج الى إعادة نظر.

 

وتابع:”اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار سرى الجمل حددت أيام 2 و3 و4 سبتمبر لإجراء انتخابات الإعادة بين المرشحين على أن يتم اجراء الانتخابات للمصريين فى الخارج يومى 2 و3 سبتمبر وللمصريين فى الداخل يومى 3 و4 سبتمبر”.

 

وقال مروان، إن اللجنة راعت في تحديد مواعيد التصويت أيام الجمعة والسبت والأحد لإعطاء فرصة للناخبين للإدلاء بالأصوات، مشيرا إلى أن إجراءات الدعاية الانتخابية للمرشحين اللذان سيعيدان بدأت منذ اليوم الأربعاء وتستمر حتي الخميس الموافق 1 سبتمبر المقبل الذى سيكون صمت انتخابي لمدة يوم واحد.

 

وكان المستشار سري الجمل، أعلن أمس في مؤتمر صحفي، أن عدد الناخبين المقيدين بالجداول الانتخابية بدائرة حدائق القبة الذين لهم حق التصويت 310 ألف و505 ناخبين، وأن عدد من حضروا وأدلوا باصواتهم 20 ألف و356 بنسبة حضور بلغت 6.5% وبلغ عدد الأصوات الصحيحة 18 ألف و881 والاصوات الباطلة 1475 ، وأن الاعادة ستكون بين المرشحين سيد جاد الحاصل على 7264 صوتا وحشمت فهمى الحاصل على 4340 صوتا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *