“الوفد” يطالب البرلمان بحسم أزمة عمرو الشوبكى خلال الجلسة العامة اليوم..

“الوفد” يطالب البرلمان بحسم أزمة عمرو الشوبكى خلال الجلسة العامة اليوم..

عقد حزب الوفد اجتماعًا طارئًا لهيئته العليا، مساء أمس الثلاثاء، ناقش فيه موقف الحزب من عدد من الملفات والقضايا الهامة، أبرزها موقف الحزب من قانون القيمة المضافة وأزمة عمرو الشوبكى وأزمة نواب 25 -30.

 

وتزامن الاجتماع فى ظل وجود تكثيف أمنى، حيث كان من المنتظر أن تكون هناك وقفة احتجاجية يقودها النائب فؤاد بدراوى بعد حصوله على تصريح رسمى بالتظاهر ضد الدكتور السيد البدوى رئيس الحزب للمطالبة برحيله، إلا أن مصادر أكدت أن الوقفة الاحتجاجية لم تكتمل بسبب فشل بدراوى فى حشد أنصاره.

 

وقالت مصادر إلى أن الاجتماع تطرق للأزمة الأخيرة التى نشبت داخل الحزب بسبب موقف بهاء أبو شقة رئيس الهيئة البرلمانية من قانون القيمة المضافة، وأكد أبو شقة خلال الاجتماع أن الأمر عرض عليه سريعا وبالتالى اضطر أن يقول رأى الهيئة البرلمانية للوفد.

 

بدوره، قال محمد فؤاد المتحدث الرسمى باسم الوفد، فى تصريح خاص لـ”اليوم السابع”، أن الوفد يرى ضرورة الفصل فى أزمة عمرو الشوبكى قبل انتهاء دور الانعقاد الأول المقرر أن تكون آخر جلسة له اليوم الأربعاء، كما أن الاجتماع تطرق إلى ضرورة التنسيق بين الهيئة البرلمانية والهيئة العليا فى اتخاذ القرارات وأن يكون هناك تواصل مستمر خلال الفترة المقبلة.

 

وأكد فؤاد أن الوفد ناقش أيضا أزمة نواب 25 -30 مؤكدا على ضرورة احترام حرية الأعضاء داخل مجلس النواب رغم أن هناك اختلاف بين أيدلوجية الوفد وفكر النواب.

 

ولفت فؤاد إلى أن حزب الوفد سيعاود تقديم استجواب آخر للحكومة فى دور الانعقاد الثانى إذا استمرت الأوضاع الاقتصادية كما هى عليه.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *