المتحدث باسم الوفد: الحزب سيتبنى إصلاحات تشريعية للحد من حوادث الطرق…

المتحدث باسم الوفد: الحزب سيتبنى إصلاحات تشريعية للحد من حوادث الطرق…

قال النائب محمد فؤاد، المتحدث الرسمى باسم حزب الوفد، إن الحزب تابع بمزيج من الأسى والاهتمام تفاصيل حادث الطفلة دانية والتى تجسد الواقع المأساوى لحوادث الطرق السريعة فى مصر الناتجة عن الإهمال الجسيم.

 

وصرح “فؤاد”، فى بيان صحفى له اليوم، الأربعاء، بأن المهندس شريف بهجت عضو الهيئة العليا للوفد والمسئول التنفيذى عن بيت الخبرة البرلمانى، أوضح أن الأزمة الحقيقية تكمن فى نصوص القانون، وأن المجال الرقابى فى واقعة الطفلة دانية لن يحل المشكلة بشكل جذرى لذلك يستلزم تشريعات حقيقية لضبط مثل تلك الحوادث .

 

وأكد “فؤاد” أن نواب الشعب سيمارسون الدور الرقابى فى التشديد على مراقبة الطرق وعمل الكمائن الثابتة والمتحركة والكشف المفاجئ على المخدرات وإهمال الرادارات على الطرق السريعة.

 

وأضاف فؤاد أن المستشار محمد السحيمى عضو بيت الخبرة واللجنة التشريعية والباحث القانونى، لفت إلى أن الحزب سيتقدم بتعديلات لقانون المرور رقم 66 لسنة 1973، كما أكد أنه سيتم النظر فى قانون العقوبات وخاصة المواد 238 و244 والقانون الجنائى، نظرا لأهمية إعادة تطويرهما وعلاقتهما بتنظيم بعض الجرائم المنصوص عليها فى قانون المرور خاصة فى حوادث القتل الخاطئ كما الحال فى واقعة الطفلة دانية .

 

ولفت محمد فؤاد، أن الحزب سيتبنى هذه التعديلات فى دور الانعقاد المقبل وأن اللجان النوعية بدأت بالفعل فى دراسة القوانين الحاكمة لهذا الأمر الهام متوجها برسالة لأهل الطفلة دانية وكل ضحايا الإهمال أن الأمر لن يذهب فى طى النسيان.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *