قانون باسرائيل يجبر “فيس بوك” على حذف “بوستات” تعتبرها تحريضا ضدها

قانون باسرائيل يجبر “فيس بوك” على حذف “بوستات” تعتبرها تحريضا ضدها
صدقت اللجنة الوزارية لشئون التشريع فى الحكومة الإسرائيلية اليوم الأحد، على مشروع قانون “فيس بوك”، الذى يعطى الحق للمحكمة بإعطاء أوامر للشبكات الاجتماعية لمحو منشورات “بوستات” تعتبرها إسرائيل “تحريضية”.
 
وقالت قناة “i24news” الإخبارية الإسرائيلية، إن مشروع القانون الذى قدمه كل من وزيرة القضاء آييلت شاكيد ووزير الأمن الداخلى جلعاد إردان، يمنح محكمة الشئون الإدارية بإعطاء أوامر بعد طلب من الحكومة الإسرائيلية للشبكات الاجتماعية ومزودى الإنترنت، مثل “فيس بوك”، و”جوجل” بإزالة منشورات تعتبرها محرضة من الشبكة العنكبوتية.
 
وأوضحت القناة العبرية أن هذا الأمر يمكن أن تقدمه الحكومة حال كان الحديث يدور عن نشر يعتبر مخالفة جنائية ويشكل خطرًا فعليًا على أمن شخص، أو جمهور أو أمن الدولة.
 
وأشارت القناة الإسرائيلية إلى أن اتفاقًا بين “فيس بوك” والحكومة الإسرائيلية أبرم فى أغسطس الماضى بموجبه تقوم شبكة فيس بوك بشطب منشورات تعتبرها إسرائيل “تحريضية”.
 
وكان وزير الأمن الداخلى الإسرائيلى، جلعاد إردان، ووزيرة القضاء آييلت شاكيد، بنفس الشهر أجريا لقاءً مع مسئولين كبار فى شركة “فيس بوك” زارا إسرائيل وبحضور مندوبين عن الشرطة والنيابة العامة، وفى أعقابه أعلن عن هذا اللقاء.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *