السيسي يصدر 7قرارات اهمها تخصيص أرض لاقامة معسكرات أمن مركزي

السيسي يصدر 7قرارات اهمها تخصيص أرض لاقامة معسكرات أمن مركزي

نشرت الجريدة الرسمية بالعدد 52 اليوم، 7 قرارات للرئيس عبد الفتاح السيسي، منها قرار باعتبار مشروع إقامة محطة رفع الصرف الصحي بحوض الساحل البراني بكفر رماح من أعمال المنفعة العامة.

كما قرر الرئيس إعادة تخصيص مساحة 1.3 فدان لصالح المنفعة العامة، لتنفيذ وتطوير وتوسعة مدخل طريق «القاهرة – الإسكندرية» الصحراوي في المسافة من التقاطع مع محور 26 يوليو وحتى بوابة تحصيل الرسوم جهة القاهرة، لمرور السيارات أعلى الطريق لخدمة القرية الذكية والكيانات الموجودة بالمنطقة، وذلك نقلًا عن الأراضي المخصصة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ووافق الرئيس على إعادة تخصيص مساحة 8587.21 فدان من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بمحافظة البحر الأحمر، مع احتفاظ القوات المسلحة بملكيتها لعدد 20 موقعًا بمساحة 31 فدانًا كمناطق إستراتيجية ذات أهمية عسكرية.

كما وافق السيسي على إعادة تخصيص بعض المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية توشكى بمحافظة أسوان لصالح وزارة البترول والثروة المعدنية، لاستخدامها في إقامة محطات تموين للمواد البترولية.

وقرر الرئيس إعادة تخصيص بعض المساحات من الأراضي المملوكة ملكية خاصة للدولة، لصالح هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة وذلك نقلًا من الأراضي المخصصة للقوات المسلحة.

الموافقة على إعادة تخصيص مساحة 1181.01 فدان من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، والكائنة بطريق القاهرة /الإسكندرية الصحراوي لصالح وزارة الداخلية بدون مقابل لاستخدامها في إقامة معسكرات أمن مركزي.

قرار برد أقدمية ستة من العاملين بهيئة النيابة الإدارية المرفق أسمائهم بالقرار، بناء على موافقة المجلس الأعلى لهيئة النيابة الإدارية بجلسة 26 أكتوبر 2016، وما يترتب على ذلك من آثار اعتبارًا من صدور قرار رئيس الجمهورية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *