يستقبل عبد العال الجالية المصرية بالولايات المتحدة الامريكية

يستقبل عبد العال الجالية المصرية بالولايات المتحدة الامريكية

استقبل الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، اليوم، بوفد من أعضاء الجالية المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية، برئاسة المهندس عادل عجيب، رئيس الهيئة القبطية الأمريكية، والذين يقوموا حاليا بزيارة لمصر فى أطار حملة “زيارة مصر فى الكريسماس”، لدعم السياحة وزيادة العملة الصعبة.

بدأ اللقاء بتقديم الشكر لأعضاء وفد الجالية المصرية على زيارتهم إلى وطنهم الأم مصر في هذا التوقيت لدعم الاقتصاد المصري وتوجيه رسائل للعالم بشأن حالة الأمن والأمان القائمة في مصر.

وشدد الدكتور علي عبدالعال، وأعضاء مجلس النواب المصري اللذين حضروا اللقاء على أهمية هذه الزيارة وغيرها من الزيارات المماثلة في بناء جسور التواصل والتفاهم بين المصريين في الخارج ووطنهم الأم، مؤكدين على أهمية ألا يقتصر الأمر على هذه الزيارة، وإنما يكون هناك إطار تنظيمي لتحقيق هذا التواصل بشكل دائم ومستمر، خاصة بين الجيل الثاني والثالث من المصريين المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية والخارج بشكل عام.

كما أكد الدكتور علي عبدالعال على دور أبناء مصر بالخارج في تصحيح الصورة المغلوطة التي قد تنقلها بعض وسائل الإعلام عن حقيقة الوضع الداخلي في مصر، مؤكدا على أهمية دورهم ليس فقط كسفراء لمصر في الخارج، بل كجنود مدافعين عنها أمام ما قد تتعرض له من حملات تشويه متعمدة من جانب بعض الأطراف في الداخل والخارج.

كما أعرب الدكتور علي عبدالعال والوفد البرلماني المصري عن خالص تقديرهم للدور الكبير الذي قامت وتقوم به الجالية المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية في دعم مصر، وبشكل خاص الدور الذي قامت بها هامش زيارة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى للجميعة العامة للأمم المتحدة فى نيويورك سبتمبر الماضي 2016، إضافة إلى مؤتمر دعم الأقتصاد المصرى الذى اقامته الهيئة القبطية الأمريكية فى الولايات المتحدة الامريكية، والتي تعد هذه الزيارة إحدى نتائجه.

من جانبه أكد المهندس عادل نجيب رئيس وفد الجالية وأعضاء الوفد على خالص تقديرهم للاستقبال غير المسبوق الذي وجدوه في وطنهم الأم مصر، وأشار المهندس عادل نجيب إلى أن هذه الزيارة كان مقرر لها أن تتم قبل حادث كنيسة البطرسية الأخير، وأن هذا الحادث لم يمنع من اتمام الزيارة، مؤكدا على حرص أبناء الجالية على دعم الاقتصاد المصري من خلال تنظيم زيارات سياحية بشكل منتظم.

وأشار إلى أن العام الجاري 2017 سوف يشهد بشكل أولي تنظيم أربع رحلات سنوية على الأقل.كما قدم الوفد الشكر للدور الذي قام ويقوم به مجلس النواب المصري، خاصة في مجال تكريس مبدأ المواطنة بإقراره قانون بناء الكنائس الذي طال انتظاره لعشرات السنين، كما أكد الوفد على موقفه الرافض بشدة لمشروع قانون ترميم الكنائس المتوقع مناقشته في الكونجرس الأمريكي، مؤكدا على أن الموقف الذي أصدره البابا تواضروس والكنائس المصرية هو خير رد وتأكيد على مبدأ الوحدة الوطنية في مصر.

واختتم اللقاء بتأكيد الدكتور علي عبدالعال على الجهود الكبيرة التي تُبذل في مصر من أجل تكريس مبدأ المواطنة ومواجهة محاولات زرع الفتنة الطائفية، موجها الدعوة لأعضاء وفد الجالية إلى تكرار هذه الزيارات والتواصل المنتظم والمستمر مع مجلس النواب المصري.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *