نتنياهو التحقيق معى لن يؤدى إلى أى نتيجة

نتنياهو   التحقيق معى لن يؤدى إلى أى نتيجة

فى أول تعليق من جانب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، حول اتهامه بتلقى رشاوى وفتح تحقيق جنائى ضده يوم الأربعاء المقبل، قال خلال جلسة مع وزراء حكومته اليوم الأربعاء، إن التحقيق معه لن يؤدى إلى أى نتيجة، حسب تعبيره.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية، عن نتانياهو قوله اليوم الأحد: “فيما يتعلق بالتحقيق المرتقب معى فى القضايا الجنائية أريد أن تتحلى المعارضة فى إسرائيل بالصبر ولا تسرع الى استباق الأمور فلن يفضى التحقيق معى إلى شئ”.

وفى سياق أخر، قال نتانياهو، فى مستهل جلسة مجلس الوزراء الإسرائيلى الأسبوعية اليوم، إن المعطيات تشير الى أن العام الماضى كان جيدا جدا بالنسبة لإسرائيل من الناحية الاقتصادية حيث بلغ نسبة النمو 4 % وأن هذه النسبة فاقت التوقعات، على حد قوله.

وكانت قد ذكرت الإذاعة العبرية أنه من المتوقع أن يخضع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتاتنياهو يوم الأربعاء المقبل للتحقيق فى الشبهات الموجهة ضده بإساءة الائتمان وتلقى رشاوى خلافا للقانون.

وكانت القناة الثانية الإسرائيلية كشفت أمس أن القضية رقم 1000 التى سيخضع نتانياهو للتحقيق فيها خلال الأسبوع الجارى، تضم عدة جرائم ارتكبها من بينها تلقى رشاوى وفوائد وامتيازات شخصية من رجال أعمال داخل إسرائيل وخارجها، وبحجم كبير.

وتحولت القضية من قيد الدراسة والفحص داخل أجهزة التحقيق التابعة للشرطة الإسرائيلية إلى إطار التحقيق الجنائى بعد وصول معلومات مهمة للشرطة حول القضية فى الأيام الأخيرة، كما يوجد قضية أخرى تحمل الرقم 2000، ومتهم فيها نتانياهو أيضا بشكل رئيسى بالإضافة إلى أفراد عائلته، وسيكون فى هذه القضية حوالى 50 شاهد سيحددون مصير مستقبله السياسى.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *