الدولار يقفز بمصرف أبوظبي الإسلامي

الدولار يقفز بمصرف أبوظبي الإسلامي

قفز الدولار بمصرف أبوظبي الإسلامي في تعاملات، اليوم الإثنين، بنحو 35 قرشًا، مسجلا نحو 19 جنيهًا للشراء و19.30 جنيهًا للبيع.

قال محمد عبد العال، الخبير المصرفي، ومدير بنك العربي السوداني، إن تداول الدولار شهد حتى الخميس الماضي هبوطًا تكتيكيًا محدودًا كان مرتبطًا بحالة الاسترخاء الطبيعية التي تسود أسواق النقد في العالم، حيث تتفرغ معظم البنوك والشركات لمتطلبات الحسابات الختامية من ناحية، والأعياد من ناحية أخرى.

وأضاف عبد العال أنه على الرغم من إعلان البنك المركزي لخبرين داعمين عملته الوطنية، أولهما تثبيت أسعار الفائدة على الإقراض والاقتراض لمدة يوم واحد، وهو ما يشير إلى استمرار تبني المركزي لسياسة رفع سعر الفائدة لحين بدء معدل التضخم السنوي في الانحسار عن مستوياته المرتفعة الحالية.

وتابع: «ثاني قرار هو إعلان المركزي عن تحقيق فائض في ميزان المدفوعات بلغ 1.9 مليار دولار مقارنة مع عجز بلغ 3.77 مليارات دولار في نفس الفترة من العام الماضي، فمن المتوقع أن يواجه الجنيه المصري ضغوطًا أمام الدولار تهدد حالة الاستقرار التي سادت الأيام الأخيرة، وقد تدفع الدولار إلى اختراق حاجز الـ 19 جنيهًا مستقرًا في عمق سعري متوسطه 20.50 جنيهًا»

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *