السيسي يكلف بإنهاء مشروعات العاصمة الادارية الجديدة

السيسي يكلف بإنهاء مشروعات العاصمة الادارية الجديدة

عرض الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الموقف التنفيذي لأعمال تطوير شبكات الطرق والمحاور المرورية بمدينتي القاهرة الجديدة والسادس من أكتوبر، والتي تشمل إنشاء مداخل ومخارج جديدة من خلال أنفاق وكباري تعمل على تخفيف الكثافات المرورية، فضلًا عن تحقيق الربط مع المناطق المحيطة بالمدينتين.

وكلف الرئيس بسرعة الانتهاء من هذه الأعمال للتيسير على المواطنين وتخفيف الأعباء عنهم.

كما اطلع الرئيس خلال الاجتماع على الموقف التنفيذي لتطورات العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة، وأكد وزير الإسكان أنه تم الانتهاء من التصميمات المبدئية لحي السفارات بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 1500 فدان، كما أنه جار تنفيذ المرافق والبنية التحتية للمرحلة الأولى التي تشمل الحي الحكومي، بما في ذلك شبكات الطرق ومياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والاتصالات.

وعرض الوزير تطورات الأعمال الجارية في المدن الجديدة مثل العلمين وشرق بورسعيد، مشيرًا إلى تقدم أعمال تنفيذ البنية التحتية وتوصيل المرافق والإسكان.

وشدد الرئيس في هذا الصدد على ضرورة استمرار المتابعة الكثيفة للعمل الجاري بالعاصمة الإدارية والمدن الجديدة، والالتزام بالبرنامج الزمني المقرر للانتهاء منها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *