رئيس جامعة سوهاج يناقش تعديلات قانون تنظيم الجامعات مع اتحاد الطلاب

شيماء سرور

اجتمع الدكتور نبيل نور الدين ، رئيس جامعة سوهاج ، مع اتحاد طلاب الجامعة22 فبراير الحالي بقاعة مجلس الجامعة، وذلك لمناقشة التعديلات التي طرأت علي بعض بنود قانون تنظيم الجامعات .
وفي بداية الاجتماع أكد رئيس الجامعة علي احترام وجهات النظر المختلفة، وحرية التعبير، دون الاعتداء علي الأرواح والممتلكات العامة والخاصة، مشيراً إلي أن التعديل الأخير لقانون تنظيم الجامعات يحقق مزيدا من الانضباط داخل الجامعات المصرية حيث يتضمن حق رئيس الجامعة في الفصل النهائي للطلاب إذا ثبت عليهم قيامهم بأعمال تخريبية .
وقد أوضح رئيس الجامعة للطلاب نص القرار والذي يحتوي علي الآتي” لرئيس الجامعة أن يوقع عقوبة الفصل علي الطلاب الذين يمارسون أعمالاً إرهابية أو تخريبية تضر بالعملية التعليمية أو تؤدي للخطر أو تستهدف منشآت الجامعة أو الامتحانات أو العمل داخل الجامعة أو الاعتداء علي الأشخاص أو الممتلكات العامة أو الخاصة أو تحريض الطلاب علي العنف واستخدام القوة أو المساهمة في شيء من ذلك، وذلك بعد تحقيق تجريه الجامعة خلال أسبوع علي الأكثر يخطر فيه المحال مرة واحدة ويجوز الطعن على هذا الجزاء أمام مجالس التأديب المختصة بالجامعة والتي يجب أن يكون من بين أعضائها أحد أعضاء مجلس الدولة ويكون الطعن على أحكامها أمام المحكمة الإدارية العليا دائرة الموضوع، واتخاذ الإجراءات التشريعية اللازمة فى هذا الشأن .
ورداً علي ما أبداه بعض أعضاء اتحاد طلاب الجامعة من تخوفهم من هذا القانون خشية استخدامه للضغط علي الطلاب من قبل بعض عمداء الكليات في حالة شكواهم من بعض المقررات الدراسية أو شكواهم من تعنت بعض أعضاء هيئة التدريس القائمين علي تلك المواد . شدد نور الدين علي انه لن يسمح باستخدام القانون فى غير موضعه, موضحا انه مع الطلاب فى حال تعرضهم لاى قهر داخل الجامعة من شأنه تعطيل مسيرتهم التعليمية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *