رئيس لجنة العلاقات الخارجية بحزب الليبراليين الديمقراطيين البريطانى يدشين علاقات تعاون مع الأحزاب الليبرالية المصرية

رئيس لجنة العلاقات الخارجية بحزب الليبراليين الديمقراطيين البريطانى يدشين علاقات تعاون مع الأحزاب الليبرالية المصرية

أنهى الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء، لقاءه، بروبرت براون رئيس لجنة العلاقات الخارجية بحزب الليبراليين الديمقراطيين البريطانى.

وأعرب براون عن اهتمامه بتدشين علاقات تعاون مع الأحزاب الليبرالية المصرية، من أجل تبادل الخبرات والأفكار بما يعود بالنفع على الجانبين.

وأشار إلى أنه تعرف عن قرب خلال زيارته للقاهرة على ملامح التجربة الليبرالية المصرية التي بدأت تتبلور منذ ثورة الخامس والعشرين من يناير، مشيدًا بحرص الشعب المصرى على المضى قدمًا في تجربته الليبرالية والتمسك بالمكتسبات التي حققها على مدى السنوات الثلاث الماضية.

وأضاف براون أنه على الصعيد الشخصى فإنه لديه اهتمام بالثقافة والحضارة المصرية ، منوهًا إلى أنه قضى إجازة رأس السنة مع أسرته بمصر في العام الماضى.

وأطلع الببلاوي، المسئول البريطانى على تطورات الأوضاع في مصر خلال الفترة الماضية، سواء على الصعيد السياسي أو الاقتصادى.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن القيم الليبرالية لها جذور في مصر تعود إلى مطلع القرن الماضى، وأنها بدأت في الازدهار مجددًا بعد ثورة يناير.

وأعرب رئيس الوزراء عن تطلعه لأن تشهد الفترة القادمة نموًا في حركة السياحة البريطانية الوافدة إلى مصر، مستعرضًا الجهود التي تبذلها الحكومة لإنعاش الحركة السياحية وتوفير أقصى درجات التأمين للسائحين في كافة ربوع مصر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *