الدكتور شريف السبكي _ننشر أماكن توفير حقنة «anti rh» بـ 720 جنيها في المحافظات

الدكتور شريف السبكي _ننشر أماكن توفير حقنة «anti rh» بـ 720 جنيها في المحافظات

قال الدكتور شريف السبكي، العضو المنتدب للشركة المصرية لتجارة الأدوية، إن الشركة توفر حاليًا حقن “anti rh” في صيدليات الشركة بالمحافظات بسعر 720 جنيهًا بدلا من 450 جنيهًا، مشيرًا إلى أنه تم زيادة سعر الحقنة في ظل أزمة ارتفاع سعر الدولار.

وأوضح أن شراء الحقن من منافذ الشركة المصرية يضمن أمانها حيث يتم تحليلها في هيئة الرقابة الدوائية بدلا من الحقن المغشوشة الموجودة في الأسواق.

وأضاف ، أن تكليف الشركة المصرية باستيراد 146 صنف دواء تعالج أمراض مزمنة من قبل وزارة الصحة، بدأت الشركة في استيراد تلك الأدوية وتوفيرها.

وتنشر “فيتو” منافذ الشركة المصرية المتوفرة بها حقن anti rh، وتأتي أهمية الحقنة في أن كل امرأة حامل لديها عامل يسمى rh، وأثناء الولادة ينتقل بعض من دم الطفل الذي يحمل عامل rh، حيث يتكون داخل دم الأم أجسام مضادة rh وعليه فتتسبب هذه الأجسام المضادة في طرد الجنين في الحمل الذي يليه وتتعرض للإجهاض، ويتم إعطاء الأم حقنة anti rh لمنع تكوين الأجسام المضادة خلال ساعات من الولادة لحماية الجنين التالي من الموت بسبب حدوث أنيميا ناتجة عن تكسير كرات الدم الحمراء بسبب الأجسام المضادة التي تكونت داخل جسم الأم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *