الثروة السمكية تتهم التنمية المحلية بالفساد

الثروة السمكية تتهم التنمية المحلية بالفساد

شنت الهيئة العامة للثروة السمكية التابعة لوزارة الزراعة، هجومًا شديدًا على وزارتى التنمية المحلية والتخطيط، متهمة إياهما- في استغاثة منها منشورة على موقعها الرسمي-، بمحاولات الاستيلاء على المبنى المملوك للهيئة في التجمع الخامس بالقوة، ومن خلال مجاملات بين بعض القيادات الحكومية للوزارتين.

وحذرت الهيئة في استغاثتها من حالة الغضب التي انتابت العاملين بها، والتي قد تؤدي إلى حدوث مجزرة بين العاملين بالهيئة والجهات الحكومية الأخرى.

وتضمنت الاستغاثة شرحا للحالة المزرية التي وصل إليها مبنى الهيئة في شارع الطيران بمدينة نصر، وعدم قدرة الموظفين على دخول المبنى بشكل سهل بسبب مياه الصرف الصحي التي أغرقت المدخل وعدم استيعاب المبنى للموظفين، وعدم وجود أماكن للتدريب، أو لتقديم الخدمة للجمهور المتعامل مع الهيئة من الصيادين والمستثمرين، وغياب المعامل اللازمة لإجراء التحاليل للأعلاف والمياه والتربة.

وتابعت الاستغاثة: «وعلى الرغم من امتلاك الهيئة عقود مبرمة وأوراق تثبت امتلاكهم للأرض والمبنى المقام في التجمع الخامس والتكلفة المنصرفة على المبنى، إلا أن وزارة التنمية المحلية تحاول بشتى الطرق الاستيلاء على المبنى بالقوة وإرسال شركة الكهرباء والتليفونات لتركيب عدادات بـاسم وزارة التنمية لولا تدخل رجال الهيئة، ومنعهم من تركيب أي شيء باسم وزارة التنمية المحلية لأن المبنى ملك للثروة السمكية».

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *