استبعاد كافة بطاقات التموين غير المفعلة والخاطئة بدءاً من أول فبراير

استبعاد كافة بطاقات التموين غير المفعلة والخاطئة بدءاً من أول فبراير
عُقد اليوم اجتماع لجنة العدالة الاجتماعية برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور وزراء التخطيط والمالية والاتصالات وممثلى وزارة التضامن الاجتماعى وعدد من الجهات المعنية.
وفى بداية الاجتماع، أكد رئيس الوزراء حرص الحكومة على متابعة الاجراءات الخاصة بتطوير منظومة الدعم فى إطار ما تقوم به من إصلاحات هيكلية فى مختلف القطاعات، مشددًا على أن الهدف الرئيسى هو العمل على وصول الدعم بكافة أشكاله لمستحقيه، موضحًا أن تنقية قاعدة البيانات وتحديثها يخدم هذا الهدف.
وصرح السفير أشرف سلطان، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم خلال الاجتماع استعراض الجهود المبذولة فى إطار مراجعة قاعدة البيانات الخاصة ببطاقات التموين ومنظومة دعم السلع التموينية المعمول بها فى مختلف أنحاء الجمهورية، فضلا عن الاجراءات التى تمت لمطابقة بيانات المنظومة بين مختلف الجهات المعنية بهدف تنقية وتوحيد قاعدة البيانات والتحقق من عدم ازدواجها وضمان التنسيق المطلوب فى هذا الشأن.
وفى هذا السياق فقد تقرر استبعاد كافة البطاقات التموينية غير المفعلة، وكذلك البطاقات التى تتضمن أرقاما قومية خاطئة، فضلًا عن تلك التى تحتوى على حالات وفاة وأسماء مكررة وغير متواجدين بالبلاد لفترات طويلة، وذلك اعتبارًا من 1 /2 /2017.
وتمت الإشارة خلال الاجتماع إلى أنه سيكون هناك عدد من الآليات المتنوعة لمساعدة المواطنين لتحديث بياناتهم والتقدم بتظلماتهم إن وجدت، والتى من بينها التقدم لمكاتب التموين المختلفة بالمحافظات حيث يتم تجهيزها لعملية تصويب وتعديل البيانات الخاطئة، فضلًا عن اطلاق موقع إلكترونى وخط ساخن للاستقبال الشكاوى والاستفسارات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *