جابر نصار: نعتزم إصدار كتاب يتضمن حكايات صمود الطالبات ضد التحرش

جابر نصار: نعتزم إصدار كتاب يتضمن حكايات صمود الطالبات ضد التحرش

قال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، إن أبطال المشهد الحقيقي في وحدة مناهضة التحرش هم الطلاب الذين يعملون بكل جدية، وأكثر هؤلاء الطلاب بطولة هن الطالبات اللاتي واجهن الظاهرة بالمقاومة، والدفاع عن أنفسهن.

ووجه نصار، خلال احتفالية ختام نشاط وحدة مناهضة العنف والتحرش بجامعة القاهرة، تحية لطالبات جامعة القاهرة، مضيفا أنه لا يعيب المرأة، ولا ينال منها مواجهتها للتحرش وفضحه كما يروج الفاسدون والمبطلون.

وقال إن الجامعة بصدد جمع قصص الفتيات عن التحرش وإصدار كتاب على نفقة الجامعة وعرضه على هيئات الثقافة، لاكتشاف مواهب الطالبات.

أكد نصار أن أول مواجهة لهذا الفعل هو الوعي بحقيقة جرمه، أن هذا لا يصح في مجتمع حضاري، ولعل النجاح الذي حققته هذه الوحدة يؤكد أن الظاهرة يمكن أن تنتهي من الدولة كلها، التحرش هو سلوك مخالف للقانون والدين والخلق الإنساني.

وأضاف نصار، أن الوحدة وضعت مفهوما جديدا للتحرش وهو أنه قد يكون بالهمس أو النظرة أو الكلمة، وخاصة أن المجتمع أصيب بعد ثورة 25 يناير بانفلات في المفاهيم، وقال لعلكم تذكرون زيارة رئيس الجمهورية إلى إحدى ضحايا التحرش وهو ما أكد أن الدولة المصرية ترفض التحرش.

واختتم نصار كلمته بأن الجامعة لم تقبل أي دعم مادي من أي مؤسسة في المجتمع، مشيرا إلى أن الدعم الذي حصلت عليه الجامعة هو دعم عيني عبارة عن تيشرتات وأجهزة كمبيوتر

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *