غاده والي تعلق علي بطلة فيديو تعذيب طفل بمياه ساقعة_ غير مدربة على رعاية الأطفال

غاده والي تعلق علي بطلة فيديو تعذيب طفل بمياه ساقعة_ غير مدربة على رعاية الأطفال

كشفت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الإجتماعى إن مشرفة دار الأورمان بطلة فيديو تعذيب طفل بـ”مياه ساقعة” حاصلة على شهادة الثانوية العامة ولم تحصل على تدريب كافى لرعاية الأطفال.

وأوضحت الوزيرة أنها تواصلت مع فريق التدخل السريع بالوزارة، بعد نشر الفيديو، بهدف  الإطلاع على الأوضاع الداخلية للدار، وتبين أن الطفل يعانى من اضطراب سلوكى .

وأشارت وزيرة التضامن خلال تصريحات تلفزيونية مع الإعلامية منى الشاذلى ببرنامج معكم الذى تبثه فضائية سى بى سى، إلى أن مشرفة دار الأورمان، حرر ضدها محضر لها، مشيرة إلى مباشرة النيابة التحقيقات.

وكانت نيابة القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار محمد سلامة، اخلت سبيل مشرفة دار الأورمان، على ذمة التحقيق بضمان محل إقامتها، ووجهت النيابة العامه لها تهمة استعمال القسوة.

وكانت تحقيقات أحمد كمال، وكيل أول نيابة القاهرة الجديدة وسكرتارية نادر حسن، قد كشفت أن جمعية دار أيتام الاورمان بها سخان لتدفئة المياه، وأن الطفل اعترف بأن المياه كانت باردة فى البداية ثم تم تدفئتها وأن المشرفة ساعدته على الاستحمام عقب تبوله على نفسه.

واستمعت النيابة، لمسئول وزارة التضامن الذى أكد وجود مخالفات فى الدار، وأنه تم نقل الأطفال إلى دار أخرى بينما أنكرت المتهمة ارتكابها للواقعة، وأكدت أنها تعامل الأطفال كأولادها.

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، مقطع فيديو نشره أحدهم  لفرع دار جمعية الأورمان لرعاية الأيتام فى التجمع الخامس، يظهر فيه صراخ طفل قائلا: “أنا مش عاوز استحمى بالمية الساقعة”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *