تعليمات كوبر للاعبى المنتخب قبل موقعة مالى..

تعليمات كوبر للاعبى المنتخب قبل موقعة مالى..

أنهى منتخب مصر بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر، استعداداته لمواجهة نظيره منتخب مالى فى افتتاحية مشوار الفراعنة ببطولة الأمم الأفريقية المقامة بالجابون حاليًا، فى المباراة المقرر لها التاسعة مساء اليوم الثلاثاء.

ولقن كوبر ومعاونيه سبع نصائح ذهبية لنجوم منتخب مصر بحثًا عن الفوز بالنقاط الثلاث بما يمثل دافعا قويا للفراعنة لحصد اللقب الثامن، ويرصدها “اليوم السابع” فى السطور التالية..

1-   التسجيل مبكرًا

طالب كوبر مهاجمى منتخب مصر باستغلال أنصاف الفرص لتسجيل الأهداف والابتعاد عن غياب التركيز أمام المرمى بشكل يهدد خسارة اللقاء، مؤكدًا للفراعنة أن التسجيل مُبكرا مهم جدًا للدخول فى “أجواء” المباراة.

2-   تنفيذ الجمل التكتيكية

شدد كوبر على لاعبى المنتخب، ضرورة تنفيذ التعليمات الفنية للخطة الموضوعة للمباراة بشكل فردى من كل لاعب بما يضمن تنفيذها بشكل جماعى وصولا للهدف المنشود وناشدهم بتنفيذ الجمل، التى تم الاتفاق عليها فى التدريبات مثلما حدث فى ودية تونس عندما سجل المنتخب هدف الفوز فى آخر دقيقة عبر مروان محسن من جملة مُتفق عليها.

3-   التركيز مع الكرات العرضية

وطالب المدرب الأرجنتينى مدافعى منتخب مصر بضرورة التركيز على الكرات العرضية من جانب المنافس، لاسيما أن لاعبيه يمتازون بالطول، فضلا عن ضرورة الابتعاد عن الكرات الطولية لمهاجمى المنتخب، التى حتمًا ستكون من نصيب منتخب مالى، الذى يملك أطوالا ولياقة بدنية عالية.

4-   الابتعاد عن العصبية وعدم الاعتراض على التحكيم

شدد كوبر على لاعبى منتخب مصر عدم الاعتراض على القرارات التحكيمية خلال المباراة منعًا لتشتت أذهانهم وخروجهم من أجواء التركيز، بالإضافة للابتعاد عن العصبية والنرفزة بما يكلفهم كروت صفراء أو حمراء تزيد من توتر المباراة.

5-   عدم الالتفاف لهتافات الجمهور المالى

فى ظل قرب المسافة بين مالى والجابون يتوقع نزوح أعداد كبيرة من الجماهير المالية لملعب اللقاء، لذا طالب كوبر لاعبى الفراعنة بعدم الالتفات لهتافات هذه الجماهير والتركيز فى أحداث اللقاء.

6-   اللعب من لمسة واحدة

شدد كوبر على الفراعنة ضرورة اللعب من لمسة واحدة، وعدم الاحتفاظ بالكرة فترات طويلة، حتى لا نمنح المنافس فرصة لتحسين أوضاعه فى الملعب.

7-    عدم ترك مساحات واسعة

طلب كوبر من لاعبى منتخب مصر تجنب الدخول فى كرات مشتركة مع لاعبى مالى تعتمد على السرعة، فى ظل امتلاك المنافس لسرعات عالية بشكل يضمن تفوقهم، لذا يجب اللعب فى المساحة الضيقة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *