الجزائر وتونس اليوم في بطولة الأمم الإفريقية في مباراة لاتقبل القسمه علي أثنين

الجزائر وتونس اليوم في بطولة الأمم الإفريقية في مباراة لاتقبل القسمه علي أثنين

تترقب أنظار ملايين العرب، من عشاق الساحرة المستديرة، مشاهدة مباراة الجزائر وتونس، في السادسة مساء اليوم الخميس، ضمن، مواجهات الجولة الثانية، بالمجموعة الثانية، بطولة الأمم الإفريقية 217 بالجابون.
ومباراة اليوم تحمل طابع “الديربي العربي” بين المنتخبين الشقيقين، والذي عادة ما يحفل بالإثارة والمتعة والمنافسة الشرسة، حيث يعتبر الكثيرون هذه المواجهة بمثابة نهائي مبكر، كما ان المواجهة مصيرية للغاية للمنتخبين، فكلاهما يبحث عن الفوز اليوم لتعويض إخفاقه في الجولة الأولى بالبطولة.
وتعادلت الجزائر في مفاجأة أمام زيمبابوي، بهدفين لكل منهما، في حين خسرت تونس أمام السنغال بهدفين دون رد، وتعد تونس من أكثر المنتخبات التي واجهتها الجزائر، حيث التقيا 44 مرة، فاز «محاربو الصحراء»، في 15 مباراة، فيما حقق «نسور قرطاج» الانتصار في 14 مواجهة، وانتهى 14 لقاء بنتيجة التعادل.
وكانت أثقل نتيجة فوز الجزائر على تونس 1-4 في تصفيات كأس العالم 1986، والانتصار أيضًا بنتيجة 3-0 ضمن لقاء الإياب من نفس التصفيات.
ويعتمد كلا المدربين على مجموعة العناصر المتميزة لديه في تشكيلته للمباراة، حيث يدرك كل منهما أن المواجهات العربية لها حسابات وطابع خاص، يختلف عن باقي المواجهات الإفريقية، لذا فمن المتوقع أن نشاهد اليوم مباراة غاية في المتعة والإثارة بين أصدقاء الجزائري رياض محرز أفضل لاعب افريقي في 216، ورفاق يوسف المساكني نجم نسور قرطاج.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *