شريف إسماعيل يعرض على السيسي القائمة النهائية للتعديل الوزاري

شريف إسماعيل يعرض على السيسي القائمة النهائية للتعديل الوزاري

كشفت مصادر مطلعة أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، يعرض على الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة خلال الساعات المقبلة، الملامح النهائية لقائمة المرشحين الجدد في التعديل الوزارى المنتظر إجراؤه.

ووفقًا للدستور المصري، فإن التعديل الوزاري سوف يتم إقراره بالتشاور بين رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء، ثم يعرض على البرلمان صاحب الولاية والاختصاص في الموافقة على التعديل الوزاري من عدمه، وقبل أن يصدر به قرار عن رئاسة الجمهورية على ضوء الثقة التي ينالها من مجلس النواب.

ويترقب الشارع المصري التعديل الوزاري الجديد في حكومة المهندس شريف إسماعيل منذ إعلان الرئيس السيسي الأسبوع الماضي خلال حواره مع رؤساء تحرير الصحف القومية عن تعديل وزاري وشيك.

وقالت المصادر إن أسباب تأخر التعديل الوزاري كثرة الاعتذارات من بعض المرشحين خاصة في حقائب “التربية والتعليم والتعليم العالي والصحة والاقتصاد والزراعة والشئون القانونية”؛ بسبب خوف تلك الشخصيات من هجوم وسائل الإعلام والسوشيال ميديا، فضلا عن الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلد، والمتابعة المكثفة من أجهزة الرقابة الإدارية، كما تعلل البعض بالحالة الصحية التي لا تناسب القيام بمهام العمل في تلك الظروف الصعبة.

كما رفعت الأجهزة الرقابية للقيادة السياسية أسماء المرشحين للتعديل الوزاري وفقًا لمعايير الكفاءة والنزاهة وامتلاك الرؤية والفكر، ما يكفل تحقيق طموحات الشعب المصري وآماله، ودفع عملية التنمية الشاملة واستكمال خطوات التحول الاقتصادي والقدرة على إدارة الملفات المتعلقة بكل قطاع والتواصل مع المواطنين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *