انطلاق فعاليات مبادرة ” بلدى جميلة ” لتجميل شوارع الشرقية

انطلاق فعاليات مبادرة ” بلدى جميلة ” لتجميل شوارع الشرقية

اعلن اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، انطلاق فعاليات مبادرة ” بلدي جميلة ” بالتعاون مع وزارتي البيئة و الزراعة لتجميل و تنظيف شوارع مدينة الزقازيق بمشاركة 100 شاب و فتاة من مختلف مراكز الشباب و الأندية الرياضية.
جاء ذلك تحت إشراف مديرية الشباب و الرياضة بالتنسيق مع رئاسة مركز ومدينة الزقازيق في إطار تنفيذ مشروع حملات التنمية المجتمعية للاستفادة من الطاقات الشبابية في أعمال التجميل و نظافة الشوارع لإعادة الوجه الحضاري و الجمالي للعاصمة .
وأضاف المحافظ أن الهدف من المشروع تدعيم قيم التطوع والانتماء لدى الشباب واستثمار طاقاته الإيجابية لتنمية و تطوير المجتمع، بالإضافة إلى تكثيف الخدمات و التسهيلات للمشروعات الخدمية للمجتمع لتجميل المدن و القرى بالمحافظة .
وأكد المحافظ ان المشروع يشمل رفع المخلفات وتمهيد التربة لزراعة الأشجار و المسطحات الخضراء، وتزيين الشوارع بالأشجار وأعمال دهانات البلدورات و الأرصفة و الأسوار وأعمدة الإنارة بمشاركة شباب و فتيات المحافظة .
وأوضح وائل الألفي وكيل وزارة الشباب والرياضة، أن حملة ” بلدي جميلة ” ستنطلق من الشارع الرئيسي المؤدي لموقف المنصورة بمدينة الزقازيق لتستمر على مدار أسبوع للقيام بأعمال النظافة و التجميل و إعطاء لمسة جمالية وحضارية على الميدان لتسهم في إعادة الوجه الحضاري والجمالي للمدينة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *