مبادرة رئاسية لإنشاء 200 مصنع بكل محافظة في الصعيد

مبادرة رئاسية لإنشاء 200 مصنع بكل محافظة في الصعيد

قال مصدر رئاسي إن المؤتمر الشهرى للشباب، المقرر عقده على مدار يومين، بدءًا من غد الجمعة، سيكون مخصصًا لمحافظات الصعيد، وذلك فى ضوء اهتمام الدولة والرئيس عبدالفتاح السيسى بدعم الصعيد على جميع المستويات، باعتباره ثروة مصر الدائمة والمستقبلية.

وأوضح المصدر أن المؤتمر سيناقش التحديات التى تواجه الصعيد، وتمكين الشباب سياسيًا واجتماعيًا، إضافة إلى تنمية الصعيد فى المجالات المختلفة.

وكشف عن اشتماله جلسات عدة، من بينها: «التنمية الشاملة فى الصعيد»، و«المشاركة السياسية»، وجلسة ثالثة عن «تقييم إجراءات الحماية الاجتماعية للصعيد فى ظل القرارات الاقتصادية الأخيرة»، فضلاً عن مناقشة «انتخابات المحليات»، ودورها فى الصعيد، و«التمكين السياسى»، إلى جانب جلسة عن «مبادرة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة»، التى سيتم خلالها إطلاق مبادرة تهدف إلى بناء 200 مصنع صغير بكل محافظة.

ويشرف مكتب الرئيس على جميع تفاصيل المؤتمر، بينما يقوم على التنظيم شباب «البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة»، ومتطوعون من وزارة الشباب والرياضة.

وحسب المكتب الإعلامى لرئيس الجمهورية، فإن الحاضرين المؤتمر سيمثلون 1300 شاب من محافظات الصعيد فقط، ونظرا لارتفاع نسبة الإشغال فى أسوان، رأت الرئاسة ضرورة تقليل عدد المدعوين للمؤتمر من الشخصيات العامة والسياسيين والإعلاميين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *