5 أرقام قياسية مرتقبة لـ”الحضري وجيان”

5 أرقام قياسية مرتقبة لـ”الحضري وجيان”

لم يعد هناك سوى خطوة واحدة، تفصل عصام الحضري قائد منتخب مصر، عن تحقيق ثلاثة أرقام قياسية على المستوى الشخصي ، في كأس الأمم الإفريقية ، وذلك بعدما شارك مع بلاده أمام أوغندا ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة ، بعدما أصبح أكبر لاعب سنا على الإطلاق يشارك في النهائيات حيث شارك وعمره 44 عام وبضع أيام .
كان الحضري قد تخطى الرقم القياسي السابق لأكبر لاعب سنا مشاركة في كأس الأمم والذي كان يحمله جان جاك ندومبا مهاجم منتخب الكونجو السابق الذي شارك في آخر مباراة له مع منتخب بلاده أمام غانا في دور الثمانية لكأس أمم أفريقيا 1992 في السنغال وعمره 42 عاما و18يوم .
وبمواجهة منتخب غانا في التاسعة مساء الليلة، يرفع الحضري مشاركاته في البطولة القارية إلى 25 مباراة محطمًا الرقم القياسي المسجل باسم آلان جواميني حارس ساحل العاج وفينسنت إنياما حارس نيجيريا برصيد 24 مشاركة لكل منهما.
وهناك رقم قياسي آخر للحضري في أمم أفريقيا فهو صاحب أعلى عدد من المباريات حافظ خلالها على نظافة شباكه من بين جميع حراس البطولة القارية برصيد 11 مرة بالتساوي مع أبوبكر باري حارس منتخب ساحل العاج ، وهناك فرصة لتحطيم هذا الرقم إذا حافظ الحضري على نظافة شباكه أمام غانا.
كذلك يعتبرالحضري أكثر حارس مرمى في تاريخ البطولة مشاركة فى فوز فريقه بمباريات برصيد 19 انتصارا من 24مباراة خاضها الحضري يليه الحارس النيجيري المعتزل إنياما برصيد 17 فوزا من 24 مباراة ، وبإمكانه زيادة هذا الرقم في حالة الفوز اليوم للفراعنة أمام النجوم السوداء.
وعلى الجانب الآخر، يسعى النجم الغاني أسامواه جيان، من خلال المشاركة في مباراة الليلة، لتحقيق رقمين قياسيين أمام مصر، حيث يأمل في إحراز هدفه الدولي رقم 50 مع البلاك ستارز، بعدما سجل الهدف رقم 49 أمام مالي.
كما يسعى مهاجم البلاك ستارز ، للوصول إلى المشاركة في 100 مباراة دولية مع منتخب غانا، حيث أن مشاركته الليلة أمام الفراعنة تحمل الرقم 99 لـ”جيان” مع المنتخب الغاني، وتفصله مباراة واحدة ستكون في الدور ربع النهائي الذي حسمت غانا التأهل له، وتنتظر معرفة المنتخب الذي ستواجهه بعد انتهاء مباراتي اليوم بالبطولة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *