غدا.. انعقاد المؤتمر الوطني الثاني للشباب في أسوان بمشاركة السيسي

غدا.. انعقاد المؤتمر الوطني الثاني للشباب في أسوان بمشاركة السيسي

استعدادات على قدم وساق في محافظة أسوان تمهيدا لإطلاق ثاني مؤتمر وطني للشباب تحت شعار “ابدع.. انطلق” برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا الجمعة ولمدة يومين.

ويتابع المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة واللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية آخر الاستعدادات للمؤتمر.

وتشهد المحافظة تشديدات أمنية قبل وصول ضيوف المؤتمر اليوم وغدا، وانتشرت الكمائن الثابتة وخاصة كمين أبو الريش بمدينة أسوان والشروانة شمالًا بالإضافة إلى كمين أبو سمبل والمطار بجانب إعداد دوريات أمنية بمختلف شوارع المدينة للاطمئنان على الحالة الأمنية.

كما اكتملت جميع الفنادق السياحية بمحافظة أسوان ولا توجد أي غرف فندقية خالية لاستقبال نزلاء أو زائرين من خارج المحافظة نظرًا لاستقبالها جميع ضيوف المؤتمر الوطنى للشباب تحت رعاية السيسي والمقرر عقده خلال يومى الجمعة والسبت المقبلين.

ووصل أيضا عدد كبير من شباب الأحزاب، لعقد لقاءات مع منظمي المؤتمر وكبار الحضور على هامش فعاليات المؤتمر، حيث إن كل حزب رشح اثنين من أعضائه لبحث عدد من الملفات السياسية والاقتصادية ورؤيتهم لحلول عدد من القضايا والإفراج عن الشباب المحتجزين بالسجون.

وأعلن المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية، عن إقامة المؤتمر الشهري للشباب، الذي سيعقد في محافظة أسوان يومي الجمعة والسبت المقبلين.

وأوضح المكتب الإعلامي، في بيان أن المؤتمر المرتقب سيكون مخصصا لصعيد مصر، في ضوء اهتمام الدولة والرئيسبدعم الصعيد على كافة المستويات، باعتباره ثروة مصر الدائمة والمستقبلية.

ويناقش المؤتمر التحديات التي تواجه الصعيد، وتمكين الشباب سياسيا واجتماعيا، إضافة إلى تنمية الصعيد في المجالات المختلفة اقتصاديا وسياحيا وصناعية.

وأكد المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية، أن الحاضرين لمؤتمر أسوان سيمثلون 1300 شاب من شباب محافظات الصعيد فقط، ونظرا لارتفاع نسبة الإشغال في أسوان، رأت رئاسة الجمهورية تقليل عدد المدعوين للمؤتمر من الشخصيات العامة والسياسيين والإعلاميين؛ وبالتالي تم التركيز على الشخصيات البارزة فقط وأغلبهم ينتمي لمحافظات الصعيد أيضا.

وأضاف المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية، أن المؤتمر سيشهد 8 جلسات عامة، بحضور عدد كبير من الوزراء، ورؤساء الأحزاب السياسية ونواب الصعيد بمجلس النواب ورؤساء جامعات ومحافظي الصعيد، وسيناقش عددا كبيرا من القضايا، إضافة إلى عدد من المبادرات الخاصة بالصحة والتعليم وتنمية السياحة سيتم إطلاقها في الصعيد.

كما سيتم مناقشة “انتخابات المحليات” ودور المحليات في الصعيد، والتمكين السياسي.

ووصل الرئيس أمس الأربعاء وقام بجولة على كورنيش نيل أسوان كما تابع مبارة مصر وغانا وتفقد صباح اليوم الخميس السد العالي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *