إطلاق أسماء شهداء القوات المسلحة والشرطة على مدارس شمال سيناء

إطلاق أسماء شهداء القوات المسلحة والشرطة على مدارس شمال سيناء

قررت اللجنة العليا الدائمة للتسميات بمحافظة شمال سيناء إطلاق أسماء عدد من الشهداء من القوات المسلحة والشرطة والمدنيين على شوارع ومدارس ومنشآت المحافظة.

جاء ذلك في اجتماع اللجنة اليوم برئاسة اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، وبحضور اللواء أشرف البغدادى مساعد مدير الأمن، العميد أسامة الغندور رئيس مركز ومدينة العريش، عدلي اليمانى رئيس مركز ومدينة بئر العبد، وائل الحمراوى رئيس مركز ومدينة الحسنة، وممثلو: التربية والتعليم والأوقاف والأزهر الشريف والجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، ومديرى الإدارات المعنية في ديوان عام المحافظة.

وعرض المحافظ على اللجنة قائمة بأسماء شهداء القوات المسلحة والشرطة والمدنيين.. كذلك قرارات اللجنة في الاجتماعات السابقة بإطلاق أسماء عدد من الشهداء على بعض المدارس والشوارع والميادين ومراكز الشباب وغيرها.

وقد استعرض المحافظ المدارس والشوارع وبعض المنشآت الأخرى المسماة بأسماء الشهداء والرموز، وموقف المدارس والشوارع الممكن إطلاق أسماء الشهداء عليها.. وكذلك الطلبات الواردة من بعض الجهات لتكريم أسماء الشهداء، والطلبات المقدمة من أسر الشهداء ورغباتهم في إطلاق أسمائهم على بعض المدارس والشوارع والمنشآت العامة.

وقد وافقت اللجنة على إطلاق أسماء الشهداء على عدد من المدارس والمعاهد الأزهرية والشوارع في كل من: العريش وبئر العبد والحسنة ونخل.

وأصدر المحافظ توجيهاته إلى رؤساء المراكز والمدن ومسئولو التربية والتعليم والأزهر بتعديل أسماء الشوارع والمدارس والمعاهد المختارة وإطلاق أسماء الشهداء عليها طبقا لقرارات اللجنة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *