الرقابة الإدارية تسترد 3.5 مليون جنيه من موظفى جمرك سفاجا

الرقابة الإدارية تسترد 3.5 مليون جنيه من موظفى جمرك سفاجا

سدد كل من رئيس قسم الحاسب الآلى ورئيس قسم الإجراءات بالإدارة العامة بجمرك سفاجا، والمتهمان بالتلاعب فى إجراءات الإفراج الجمركى عن 84 سيارة، مبلغ 3.468000 “ثلاثة ملايين وأربعمائة ثمانية وستون ألف جنيه”، وذلك نظير التلاعب فى إجراءات الإفراج الجمركى.

وأكد مصدر، أن القضية بها متهمين آخرين موظفين بجمرك سفاجا، وما زالت القضية قيد التحقيقات، ولكن ما تم تسديده هو قيمة التهرب الجمركى.

الجدير بالذكر، أن هيئة الرقابة الإدارية تمكنت من ضبط رئيس قسم الحاسب الآلى ورئيس قسم الإجراءات بالإدارة العامة بجمرك سفاجا، لاتهامهما بالتلاعب فى إجراءات الإفراج الجمركى عن 84 سيارة، الأمر الذى تسبب فى خسارة الدولة مبلغ يقدر بـ3.5 مليون جنيه.

وتمكن الرقابة الإدارية من رصد كل من رئيس قسم الحاسب الآلى ورئيس قسم الإجراءات بالإدارة العامة لجمرك سفاجا بالبحر الأحمر، أثناء التلاعب فى إجراءات الإفراج الجمركى عن مشمول عدد 3 رسائل سيارات، بإجمالى عدد 84 سيارة واردة لجمرك سفاجا لصالح بعض الشركات العاملة فى مجال تجارة السيارات، وذلك عن طريق إدراج بيانات مخالفة للواقع، ما ترتب عليه ضياع مبلغ 3 ملايين وخمسمائة ألف جنيه على الخزانة العامة، نتيجة التلاعب فى قيمة الرسوم والضرائب الجمركية المستحقة وفق القرارات الاقتصادية الأخيرة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *