بالصورة ..حفل تخرج الدفعة 18 lمن كلية طب سوهاج رئيس الجامعة : دخول العاملين بالمستشفى الجامعي ضمن كادر الأطباء

بالصورة ..حفل تخرج الدفعة 18 lمن كلية طب سوهاج  رئيس الجامعة : دخول العاملين بالمستشفى الجامعي ضمن كادر الأطباء

شيماء سرور

حضر الدكتور نبيل نور الدين ، رئيس جامعة سوهاج ، واللواء محمود عتيق ، محافظ الإقليم ، واللواء إبراهيم صابر ، مدير أمن سوهاج ، حفل الخريجين للدفعة الثامن عشر لكلية الطب البشري والتي ضمت 300 طبيب ، و الذي أقيم بقاعة الاحتفالات الكبرى بمبني مدرجات الجامعة .

وأوضح رئيس الجامعة أثناء كلمته، أنه الجامعة ستشهد عد تغيرات ايجابية خلال الفترة القادمة ، حيث أن كلية الطب والمستشفى الجامعي على حد الخصوص تحصل على 60% من ميزانية الجامعة، كما أكد أن جميع العاملين بالمستشفيات الجامعية سينطبق عليهم كادر الأطباء.

وفي السياق ذاته أفصح عن أن مجلس الجامعة سيدرس خطة إنشاء مستشفى لزراعة الكبد بسوهاج ، وأوضح أنه أعلن موافقته على زيادة أعداد المعيدين بالأقسام الأكاديمية بكلية الطب تلبية لاحتياجات الكلية.

من جانبه أكد اللواء عتيق، أن تخريج 300 طبيب اليوم سوف يساهم في رفع كفاءة القطاع الطبي بسوهاج، وأكد على سعي المحافظة للارتقاء بالقطاع الطبي في سوهاج حيث نجحت المحافظة في الحصول على تصديق بتطوير 4 مستشفيات مركزية وإنشاء مستشفى عام جديد وتخصيص قطعة أرض بمدينة سوهاج الجديدة لإنشاء 3 مستشفيات جديدة .

وذكر الدكتور عبد المنعم أبو زيد ، عميد كلية الطب، أن الدفعة الثامنة عشر تضم 300 طبيب، حيث تم تكريم أوائل الخريجين أثناء الحفل حيث حصلت سارة صلاح الدين على المركز الأول بتقدير عام امتياز مع مرتبة الشرف ،وحصل على المركز الثاني الطبيب محمد علاء الدين حسن ، والمركز الثالث أسماء عبده محمد عبد اللطيف، والمركز الرابع الطبيب مصطفى عبد المؤمن سيد عبد المنعم ، والخامس مها أيمن عبد المجيد عويس والسادس محمد صابر محمد احمد عبد الرحيم ، والسابع نهى محمد عبد الرحمن مسعود، والثامن سارة حسن احمد حسانين، والمركز التاسع مروه سعد بدوي عباس، والمركز العاشر أحمد محمود عطيه دمراني .

ومن الجدير بالذكر أن الحفل قد حضره د أنيس شيحة، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا ، و د. محمد ضياء مدير المستشفيات الجامعية ، ود. محمد عبد العال وكيل وزارة الصحة ، ود.أحمد فوزي قاسم نقيب الأطباء، ود. مصطفى عبد الخالق مدير وحدة الضمان والجودة بكلية الطب ولفيف من أعضاء هيئه التدريس وأولياء أمور الخريجين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *