عاوزين حكومة حرة العيشة بقت مرة” .. ويطالبون بمحاسبة وزارة الببلاوى

 

أكدت النقابة العامة للعاملين بالنقل العام، أنهم على استعداد لتعليق إضرابهم فى حالة الاستجابة لنصف مطالبهم فى الوقت الحالى، على أن تتم جدولة تنفيذ باقى المطالب خلال فترة زمنية محددة.

وأضافت النقابة فى بيان لها اليوم، أنها لا تنتمى لفصيل سياسى أو دينى أو حزب سياسى، وأنها تدعم ثورة 30 يونيو التى جاءت لتحقق أهداف ثورة 25 يناير من العيش والحرية والعدالة الاجتماعية، وأنها لن تسمح لأى ما كان بتشويه صورتها أو إلصاقها بأى نشاط سياسى.

وأوضحت النقابة، أنها ظلت تسير فى مسلك التفاوض رغم تجاهل الحكومة لمطالب العمال المشروعة، مضيفة أنها نزولا على رغبة العمال وضغوطهم تم اتخاذ قرار الإضراب كوسيلة أخيرة لتحقيق المطالب، قائلة إن قرار الإضراب جاء عقب الإعلان عن الحد الأدنى للأجور واستثناءاته من مقابل أعباء وظيفية للعديد من المؤسسات، فى الوقت الذى أهملت فيه الحكومة حقوق عمال هيئة النقل العام ومطالبهم بالرغم من تقديم الطلبات عدة مرات لجميع الجهات المعنية دون تحريك لساكن أو تنفيذ لمطلب أو وضعها فى جدول لإمكانية التنفيذ، وظهر إهمال الحكومة لمطالب العمال.

فى الوقت نفسه ردد سائقو و”كمسارية” النقل العام المتظاهرون هتافات “عايزين حكومة حرة العيشة بقت مرة ” و”عايزين حكومة جديدة بقينا على الحديدة” وذلك خلال تظاهرهم أمام مقر هيئة النقل العام للمطالبة بإقالة اللواء هشام عطية رئيس الهيئة عقب تهديدهم باحتساب أيام الإضراب غياب عن العمل.

وأكد العمال تمسكهم بالحصول على الحد الأدنى للأجور أسوة بما تم مع موظفى الحكومة، خاصة أنهم سبق وطالبوا بتطبيقه منذ عام 2011 وحتى الآن وكافة الحكومات المتعاقبة تتجاهل مطالبهم .

وأوضح العمال، أن تصريحات رئيس الهيئة هدفها تهديد العمال لإجبار العمال على فض الإضراب، مؤكدين أن القانون يعطيهم الحق فى الإضراب مطالبين بمحاسبة الحكومة على قرارها الخاص بالحد الأدنى، وعدم تطبيقه على قطاعات كثيرة من بينها النقل العام، خاصة أن القرار غير مدروس من البداية .

يذكر أن العمال دخلوا فى إضراب جزئى السبت بـ11 “جراج”، وتحول لإضراب كلى فى كافة الجراجات، للمطالبة بصرف مقابل أعباء وظيفية للعاملين بالهيئة، واعتماد بدلى المخاطر والعدوى للعاملين، وصرف علاوة الـ7% وتوحيد نُظم الصرف للعاملين بالهيئة.

موضوعات متعلقة..

سائقو النقل يتظاهرون لإقالة رئيس الهيئة بعد تهديده بـ”أخذهم غياب”

القوات المسلحة تدفع بأتوبيسات بالقاهرة لمواجهة إضراب النقل العام

استمرار إضراب عمال هيئة النقل العام للمطالبة بـ”أدنى الأجور”

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *