يا بلدى بجامعة حلوان يستكمل رحلة العطاء

رحلة من الأمل والحياة، هكذا يمكن وصف شباب مشوار “علشانك يا بلدى” داخل المجمعات الفقيرة التى غيروا معالمها، وضعوا خريطة للمناطق العشوائية قبل ما يزيد عن عشرة سنوات مضت، وانطلقوا للعمل حسب خطط سنوية وفرق تتشكل عاماً بعد آخر يسلم كلاً منها الراية لمن بعده لاستكمال مسيرة لا تنتهى من العطاء، داخل منطقة بولاق أوب العلا.

فريق علشانك يا بلدى فرع جامعة حلوان.. شباب حملوا على عاتقهم تغيير حياة أهالى المنطقة بمشروعات مختلفة، محو الأمية، والمشروعات الصغيرة للأهالى وتجميل الشوارع وتسقيف المنازل والشنط الخيرية وغيرها من المجالات التى عمل بها الفريق ضمن حملات منظمة كان آخرها حملة رفع مخلفات المنطقة بالكامل منذ عدة أيام، والتى انتهت بصورة مختلفة لمنطقة بولاق أبو العلا بدون “قمامة”.

“مى عادل” واحدة من أعضاء فريق علشانك يا بلدى تحدثت عن حملة النظافة قائلة: الهدف وراء هذا اليوم هو المشاركة الروحية لأهالى بولاق أبو العلا، ومشاهدة فرحة الأطفال أثناء المشاركة فى التخلص من مخلفات المنطقة، وتوصيل مفهوم الخير والتفاؤل للأهالى، وهو جزء من رسالة علشانك يا بلدى.

وعن مشوار “علشانك يا بلدى” داخل المنطقة قالت “مى”: علشانك يا بلدى فرع جامعة حلوان تعمل فى منطقة بولاق أبو العلا منذ سنوات بهدف التنمية المستدامة التى تهدف إلى التنمية الشاملة فى مجالات مختلفة، بداية من تنظيف الشوارع، مروراً بمحو الأمية وإطلاق المشروعات الصغيرة للأهالي، ووصولاً إلى تغيير شكل المنقطة بالكامل وخفض نسبة الفقر من خلال مشروعات حقيقة لأهالى المنطقة، هذا إلى جانب الجزء الخيرى والمساعدات المادية والمعنوية لسكان “بولاق”، وتوصيل رسالة “علشانك يا بلدى” وهى نشر الخير والتفاؤل وبث الأمل فى القلوب تحت شعار مجتمع فاعل، مجتمع يدرك، مجتمع بلا فقر.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *