أمريكيون يبحثون فوائد الوخز بالإبر الصينية

أكدت هيئة أطباء أمريكية، أنها مازالت مستمرة فى تقييم فوائد العلاج بالوخز بالإبر الصينية الصحية، إلا أن أحدث الأبحاث الطبية تضيف المزيد من الأدلة على فاعلية وأهمية العلاج بالوخز بالإبر فى شفاء التهاب المفاصل أو على أقل تقدير تقليل حدة هذه الآلام.

وأوضح الباحثون فى كلية طب نيوجيرسى الأمريكية فى معرض أبحاثهم المنشورة فى مجلة “نتشر” الطبية، أن تعفن الدم يسبب نحو 250 ألف حالة وفاة فى الولايات المتحدة سنويا، مما يجعلها سببًا رئيسيًا للوفاة.

وأشار الباحثون إلى أنه فى كثير من الحالات، المرضى لا يموتون بسبب العدوى، كما يقول المؤلف الرئيسى “لويس أولو” أستاذ علم المناعة إنهم يموتون بسبب اضطراب التهابى بعد الإصابة، لذلك يأمل التحكم فى الاضطرابات الالتهابية.

وعلى الرغم من أن الوخز بالإبر قد مورس منذ آلاف السنين فى دول الشرق، إلا أنه جديد نسبيا فى الطب الغربى، أن تكون هناك تقنية تعمل عن طريق تحفيز نقاط معينة فى الجسم مع الإبر الصغيرة التى تخترق الجلد.

كان القائمون على الدراسة الحالية على دراية مسبقة بأن تحفيز العصب المبهم – العصب الرئيسى فى الجسم – ينشط آليات فى الجسم، وتقلل من الالتهاب.

وعلى هذا النحو، فإن اختبار الوخز الكهربائى – وهو شكل من أشكال الوخز بالإبر التى تنطوى على إرسال تيار كهربائى صغير من خلال الأعصاب – يقلل الالتهاب وإصابات الأعضاء والأجهزة العضوية فى أجسام الفئران.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *