ساعة ذكية جديدة تتمتع بإمكانيات خيالية

كشفت شركة جارمن “Garmin” السويسرية عن النسخة المطورة من الساعة الذكية فينيكس “fēnix”، والذى تم دعمها بنظام جديد لتعقب ومراقبة اللياقة البدنية الخاصة بالإنسان، ويعرف باسم “HRM-Run”، وهو يحسب معدل ضربات القلب وإيقاعه ومستوى الأكسجين بالدم والعديد من العوامل المتعلقة باللياقة ومدى جودة الجرى والأنشطة الرياضية التى يمارسها الإنسان.

وتتميز الساعة الجديدة، والتى تحمل اسم ” fēnix 2″، بأنها مضادة للخدش ومقاومة للماء، وتتحمل الضغط الواقع عليها حتى عمق 50 متراً، وتحتوى على مقياس لدرجة الحرارة، وكما تم تزويدها بالقدرة على تسجيل مسار الشخص خلال أى رحلة يقوم بها أو أى مكان يذهب إليه، حيث تسجل المسافة والوقت الزمنى للرحلة والسرعة أيضاً.

وأبقت الشركة السويسرية على الخواص الرائعة التى كانت تتمتع بها النسخة السابقة من ساعة “fēnix 2” ، والتى كانت مدعمة بنظام ملاحة وخرائط وجهاز “GPS”؛ لمساعدة الأشخاص على الوصول إلى مكان دون الحاجة لحمل الهواتف الذكية بأيديهم طوال الوقت، وكما أنها تحتوى على بوصلة لتحديد الاتجاهات، ومقياس للارتفاع “Altimeter” فوق سطح الأرض، وأيضاً جهاز بارومتر، لقياس الضغط الجوى.

كما يمكن ربط الساعة الجديدة بالهواتف الذكية من خلال تطبيق إلكترونى لتسجيل معلومات اللياقة البدنية المختلفة ومقارنتها مع بعضها البعض خلال فترة زمنية محددة، وتتوفر نسخ معدلة من هذه الساعة لممارسة رياضة التزلج على الجليد والسباحة.

وتحتوى الساعة المبتكرة على بطارية قادرة على العمل لمدة 50 ساعة كاملة فى نظام تحديد المواقع العالمى ” GPS “، وتعمل حتى خمس أسابيع عند استخدامها للأغراض الأخرى التى تدعمها، وستقوم شكرة “جارمن” بطرحها خلال شهر مارس القادم، بسعر يبدأ من 400 دولار أمريكى.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *