فى خطاب من “التضامن” للبرلمان: “السادات” حصل على منح خارجية بـ76 مليون جنيه

فى خطاب من “التضامن” للبرلمان: “السادات” حصل على منح خارجية بـ76 مليون جنيه

أكدت وزارة التضامن الاجتماعى، فى خطاب مقدم للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بأن جمعية السادات للرعاية والتنمية الاجتماعية، حصلت على ترخيص لمنح خارجية تبلع 76 مليون و521 ألف خلال الفترة من عام 2007 حتى عام 2016، وبلغ إجمالى المنح التى لم يتم الموافقة عليها خلال نفس الفترة 62 مليون و730 ألف جنيه.

ولفتت الوزارة فى خطابها اليوم، الخميس، بأن الجمعية أشهرت عام 2004 وأن قواعد بيانات الوزارة المتاحة لديها الوزارة تعود لعام 2007 فقط، موضحة أن الآلية المتبعة للموافقة على تلقى الجمعيات والمؤسسات الأهلية المنح والهبات هى على نحو أن يتم عمل مراجعة مالية وقتية وقانونية من الجهة الإدارية لنشاط الجمعية أو المؤسسة المعنية ويوضع عنها تقرير بهذا الشأن ثم يعرض أمر المنح والهبات على الجهات الآمنية “الأمن الوطنى والأمن القومى لبيان مدى توافقها مع متطلبات الأمن القومى”.

يأتى ذلك بناء على طلب الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، بموافاته بقيمة المبالغ التى تحصلت عليها الجمعية خلال الفترة من 2000 إلى 2016.

و أكد النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، أن ذلك يتنافى بما صرح به النائب محمد أنور السادات مسبقا بأن جمعيته لا تتلقى أكثر من 5 ملايين جنيه سنويا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *