التدخين نهائيا داخل حرم جامعة ستانفورد!

التدخين نهائيا داخل حرم جامعة ستانفورد!

فى خطوة جديدة لمحاربة التدخين بين الشباب، اتخذت جامعة ستانفورد قرارا بحظر التدخين داخل الحرم الجامعى وكذلك حظر بيع السجائر.

ستبدأ جامعة ستانفورد بكاليفورنيا التى تعد إحدى أفضل جامعات العالم، وكانت مكان انطلاق لكثير من الصناعات المبنية على السليكون، تطبيق القرار من يوم 1 مارس المقبل، وحسب ما ذكرته بى بى سى، فإن الجامعة كانت حظرت سابقا التدخين فى الأماكن المغلقة وفى بعض الأماكن المفتوحة داخلها.

ومن جانبه أشارت تصريحات مسئولى الجامعة إلى أنه من غير المنطقى السماح بالتدخين و بيع السجائر داخل الجامعة التى تعمل على تعزيز الصحة فى المجتمع و لابد أن تكون قدوة، وكما ذكرت الصحيفة أن حظر البيع يشمل حظر كل منتجات التبغ السجائر العادية والإلكترونية واللبان.

يذكر أن الجامعة -التى تمتلك ما يقرب من 700 مبنى و تشغل مساحة 8000 فدان- قامت منذ ثلاث سنوات بفرض قوانين تدخين تحظر التدخين داخل كل الأماكن المغلقة وعلى مسافة 9 أمتار من المبانى، وشمل الحظر أيضا منع التدخين فى الحرم الجامعى فى أيام المناسبات الرياضية، و فى كلية الطب.

كما واجهت جمعيات المدخنين القرار بمزيد من التذمر و لعبوا على النغمة المعتادة فى أن الجامعات الأمريكية ليست ليبرالية بما يكفى وأنها تقيد حريات الأفراد الشخصية، ونسيت تلك الجمعيات آلافا من غير

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *