أول برامج اكتشاف “الراقصات”.. ودينا تحضر لـ”الثانى”

أول برامج اكتشاف “الراقصات”.. ودينا تحضر لـ”الثانى”

انتشرت برامج اكتشاف مواهب الرقص فى الوطن العربى بدرجة كبيرة مع الانتشار التى تحققه برامج اكتشاف المواهب بشكل عام، والتى بدأت فى لبنان أولا ثم جاءت إلى مصر سريعا.

أول هذه البرامج جاء بعنوان «هزى يا نواعم» من إنتاج لبنانى على قناة lbc الفضائية اللبنانية من إخراج سيمون اسمر، وأسفر البرنامج عن وتحضر الراقصة الاستعراضية دينا حاليا لتحقيق حلمها، الذى كثيرا ما راودها، باكتشافها مواهب جديدة فى الرقص الشرقى من خلال برنامج «اكتشاف المواهب الراقصة» عبر قناة القاهرة والناس.

وأشارت دينا فى برومو البرنامج، الذى عرض على القناة، إلى أنها ستكون ضمن لجنة التحكيم، وأن معايير الاختيار لن ترتكز على المهارة فى الرقص فحسب، وإنما بضرورة التمتع بالجاذبية والإبهار أيضا.
وأعلن البرنامج الذى وصف نفسه بأنه «الأكبر فى اكتشاف المواهب فى الرقص الشرقى» عن فتحه باب الاختبارات لمن ترى فى نفسها أنها تتمتع بهذه المواصفات التى حددتها دينا.

واستمرارا لمسلسل إعادة إنتاج البرامج الأجنبية بنسخة عربية، تم استنساخ برنامج dancing with the stars، وعرض الموسم الأول منه على قناة mtv اللبنانية على قناة النهار المصرية، وركز على اكتشاف مواهب الرقص لدى نجوم ومشاهير الوطن العربى، حيث يتنافس النجوم النساء والرجال بمساعدة راقصين محترفين، ليقدموا أفضل ما لديهم وتختار منهم لجنة التحكيم، ثم يتعرضون لتصويت الجمهور حتى يصل أحدهم للنهائى ويفوز باللقب، والبرنامج لقى إعجابا ومشاهدة كبيرة، خاصة بعدما عرض على قناة النهار المصرية، ويحضر صناع العمل حاليا للموسم الثالث منه، حيث إن الموسم الثانى انتهى منذ أسبوعين، والبرنامج من تقديم كارلا حداد ووسام بريدى، ومن إخراج باسم كريستو وإنتاج IPROD.

وبمجرد الانتهاء من عرض الموسم الثانى من dancing with the stars على قناة النهار، بدأت القناة تعلن الاختبارات الأولية لاختيار مواهب ببرنامج اكتشاف المواهب الراقصة الجديد so u think u can dance وهو النسخة العربية من نسخة البرنامج بأمريكا، والذى سينتج منه النسخة العربية لأول مرة بمصر، وهى النسخة التى تعاقدت عليها قناة النهار مع قناة MTV اللبنانية، وتهدف إلى اكتشاف المواهب العربية الراقصة، ومن المقرر أن يتم اختيار جميع أعضاء لجنة التحكيم خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث لم تستقر إدارة البرنامج سوى على النجمة نيللى كريم، لتكون ضمن لجنة التحكيم، لأنها تعد

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *