رسميا.. مد فترة الأوكازيون الشتوى لمنتصف مارس المقبل

رسميا.. مد فترة الأوكازيون الشتوى لمنتصف مارس المقبل

أصدر الدكتورعلى المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية قرارا بمد فترة الأوكازيون الشتوى لمدة أسبوعين لينتهى منتصف مارس المقبل بدلا من اليوم.

وذكرت وزارة التموين والتجارة الداخلية فى بيان لها اليوم الثلاثاء، أن قطاع التجارة الداخلية تقدم بمذكرة يعرض فيها طلبات ومقترحات من الغرف التجارية وشعب وممثلى التجار بمد الأوكازيون والذى بدأ منذ شهر.

وأوضحت أنه تقرر استمرار تلقى الطلبات من المحلات الراغبة فى الاشتراك خلال الأيام القادمة بعد مد مهلة الأوكازيون، كما تقرر

السماح للمحلات المشاركة باستمرار الاشتراك حتى نهاية فترة مد الأوكازيون.

ولفتت الوزارة إلى أنه بالنسبة للمحلات الراغبة فى الاشتراك لأول مرة عليها التقدم للحصول على موافقة مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة الواقع فى دائرتها المحل التجارى وأن يكون المحل يعمل بشكل رسمى ولديه سجل تجارى وبطاقة ضريبية.

وأضافت أن إجمالى عدد المحلات المشاركة فى الاوكازيون تعدى 3 آلاف محل، منها 2770 محلا بالقطاع الخاص و123 فرعا لشركات قطاع الأعمال العام، و63 محلا بالقطاع الاستثمارى، و14 محلا بالقطاع التعاونى.

ونوهت إلى أن محافظة القاهرة احتلت المركز الاول من حيث المشاركة فى الأوكازيون بإجمالى 1333 محلا، تليها الأسكندرية بعدد 463 محلا، ثم محافظة الجيزة بعدد 447 محلا، فالغربية بعدد 74 محلا، ثم محافظة المنيا 63 محلا، ثم الفيوم بعدد 62 محلا .

وفى نفس السياق أوضحت الوزارة أن الحملات الرقابية ولجان المتابعة أسفرت عن ضبط 873 مخالفة منها 850 مخالفة أوكازيون.

من جانبه شدد وزير التموين على الأجهزة الرقابية بقطاع التجارة الداخلية وحماية المستهلك ومديريات التموين بالمحافظات باستمرار تكثيف الحملات والالتزام بتطبيق قانون حماية المستهلك والسماح للمواطنين برد السلع المعيبة أواستبدالها بموجب الفواتير خلال 14 يوما من تاريخ الشراء، مشيرا إلى أنه فى حالة وجود مخالفات على المواطنين الاتصال على الخط الساخن رقم 19280 لتلقى شكاوى المواطنين بالإضافة إلى الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك رقم 19588.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *